جمعيات

التعاون “بلا حدود” توزع أزيد من 300 قفة في جهة الرباط والشمال

الرباط اليوم

طبقا للتوجيهات الملكية السامية، الهادفة إلى إشراك الشباب في تنمية المملكة المغربية، وفي إطار مبادراتها ذات الطابع الاجتماعي والإنساني، نظمت الجمعية الشبابية التعاون بلا حدود حملتها الأولى لتوزيع المواد الغذائية الأساسية والتي استفادت منها أكثر من 300 أسرة، تضم 1500 شخص، في جهة الرباط -سلا- القنيطرة ومدينة طنجة.

في السياق الاستثنائي الذي فرضه كوفيد-19، اعتمدت الجمعية الشبابية التعاون بلا حدود آلية غير مسبوقة لجمع التبرعات المالية وشراء وتوزيع قفف غذائية في احترام تام لقواعد الحجر الصحي الذي قررته السلطات المغربية. فقد تمت تعبئة التبرعات المالية من خلال تنظيم عملية خاصة على منصة “ولوج” الإليكترونية، والتي مكنت الجمعية من سحب التمويلات الضرورية لشراء الأغذية التي وزعتها على الأسر المحتاجة.

كما تم تنظيم عملية إحصاء الأسر المحتاجة عبر ثلاث مراحل. وبعد ذلك تعاقدت الجمعية مع تجار الجملة المجاورين للأحياء الفقيرة المستهدفة. ومن أجل سحت القفف الرمضانية من طرف ممثلي الأسر المستفيدة، حدد لكل منهم موعد معين للتقدم إلى المتجر الأقرب إلى محل إقامته، مصحوبا بالرقم الذي منحته له الجمعية مع بطاقته الوطنية. وبذلك حصلت كل أسرة على قفة مؤمنة ومن دون أن تترتب عن هذه العملية تجمعات بشرية أو أي خرق للحجر الصحي. وفي نهاية العملية قامت الجمعية بالاتصال مع الأسر المستفيدة للتأكد من تسلمها للقفة الموجهة لها.

وتأتي هذه العملية الإنسانية للجمعية في وقت مناسب، في ظل ظرفية الأزمة الصحة التي تجتازها البلاد، وذلك من أجل دعم السكان المحتاجين للمساعدة خلال الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى