سياسة

التشطيب على حامي الدين من اللوائح الانتخابية

الرباط اليوم

تفاجأ عبد العالي حامي الدين القيادي في حزب العدالة والتنمية، بالتشطيب على اسمه، من اللوائح العامة الانتخابية، وتفاعلا مع صدور قرار بالتشطيب النهائي عليه من اللوائح الانتخابية، عبر حامي الدين، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، وعضو فريق “المصباح” بمجلس النواب، عن استغرابه الشديد من القرار.

وقال حامي الدين في تدوينة نشرها بحسابه الفيسبوكي مساء اليوم الجمعة 23 يوليوز 2021، “في الوقت الذي كنا نحاول أن نقوم بواجبنا تجاه وطننا ومجتمعنا في الداخل والخارج، كان البعض يتحين الفرصة من أجل التشطيب علينا من اللوائح الانتخابية العامة..”.

وتابع حامي الدين، وفي الوقت الذي كان غرض المشرع من التشطيب هو منع تسجيل الوفيات وحالات انعدام الأهلية بحكم قضائي حائز على قوة الشيء المقضي به أو التسجيل المتكرر في جماعتين مختلفتين، اختارت السلطات الإدارية المعنية ممارسة الشطط في استعمال السلطة وممارسة التشطيب النهائي من اللوائح الانتخابية العامة.

وأوضح القيادي بحزب “البيجيدي”، أن السلطات الإدارية تناست أن “غاية المشرع ليس هو التشطيب بهدف منع المواطنين من ممارسة حقوقهم الدستورية، ولكن من أجل الحيلولة دون القيد المزدوج في جماعتين مختلفتين أو أكثر”.

وخنكم تدوينته بالقول، “مؤسف ما وصلنا إليه من انحدار، نحن أمام فضيحة سياسية وأخلاقية وقانونية..”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى