RABATTODAYالرئيسيةرياضة

التحالف الثلاثي لاستضافة مونديال 2026 ينقلب على المغرب

image
الرباط اليوم
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة أن العرض الثلاثي المقدم من أمريكا الشمالية بقيادة الولايات المتحدة تفوق في نقاط التقييم على عرض المغرب لكن في النهاية اجتاز الملفان مرحلة التقييم الفني الخاص بالمنشآت والبنية التحتية.

وحصل عرض أمريكا الشمالية، المقدم من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، على إجمالي أربع من خمس نقاط عن طريق مجموعة عمل من الفيفا من خمسة أشخاص بينما حصل عرض المغرب على 2.7 درجة خلال تقرير مقدم من 220 ورقة. والحد الأدنى المطلوب لاستمرار أي عرض في المنافسة هو الحصول على درجتين.

ويعني القرار أن العرض الذي سيفوز بشرف استضافة النهائيات التي ستضم 48 فريقا لأول مرة سيتم اختياره خلال المؤتمر السنوي للفيفا يوم 13 يونيو الجاري. ويملك كل عضو في الفيفا، والذي تبلغ عدد الاتحادات المحلية التابعة له 211، صوتا واحدا.

ويشترط أولا أن ينال العرضان مصادقة مجلس الفيفا الذي يمثل الجهة التي تضع السياسات في المؤسسة الدولية.

وذكرت نسخة لجنة التقييم التابعة للفيفا أن “الفريق المسؤول عن تقييم عروض 2026 أقر بتأهل العرضين لمرحلة التصويت من قبل مجلس الفيفا”.

وأضاف “هذا بسبب اعتبار العرضين مؤهلين على أساس تلبيتهما (أو تجاوزهما) للحد الأدنى من متطلبات استضافة كأس العالم 2026 وفقا للتقييم الفني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى