خارج الحدود

البوليساريو جماعة إرهابية (أنخيل)

الرباط اليوم: محمد السلاوي

ثمّن النائب البرلماني الإسباني ميگيل أنخيل گوتييريث عن حزب “سيودادانوس”، خروج بلده عن دائرة الحياد السلبي في ملف الصحراء المغربية، وتبنّيها لموقف واضح ومنتصر لمبادرة الحكم المغربية، مشددا على أنه “حان الوقت لتُصحح الدولة الإسبانية معاييرها الخاطئة التي لطالما حافظت عليها بخصوص الجماعة الإرهابية البوليساريو غير المكترثة بحقوق من تسميهم الشعب الصحراوي”.

وقال النائب البرلماني الاسباني من داخل قبة البرلمان، إننا نريد تغيير الموقف الذي تبنّته الدولة الاسبانية حتى الآن، فهو غارق في الخطأ لأن ما يدور حول هذا الملف لا علاقة له بتلك الشعارات المرفوعة حول حقوق الشعب الصحراوي.

واتهم گوتييريث، الأحزاب الإسبانية الثلاثة المصوتة ضد قرار الحكومة الإسبانية المنتصر للمغرب داخل قبة البرلمان، بالموالاة لجماعة إرهابية، لا تريد الخير لإسبانيا وللأمة، مشددا على أنه “من العار أن تواصل بعض الأحزاب الدفاع عن الجماعات الإرهابية ودعمها مثل جبهة البوليساريو”.

وتحت تصفيق القاعة، أصر النائب البرلماني الاسباني على استكمال مداخلته بالقول: “نعم، فلتسمح لي القاعة، لأنه بالنسبة لي هذا ليس بشيئ ينبغي لهذه القاعة أن تتسامح معه، فمعروف للسيدات والسادة النواب أن جبهة البوليساريو جماعة إرهابية على غرار منظمة إيتا الإرهابية الباسكية”.

وتابع النائب بالقول: “هؤلاء السادة، قتلوا 289 مواطنا اسبانيا مثلك تماما أيها النائب البرلماني، وإذا كانوا يبدون لكم على أنهم قلة يجب أن تستمر في دعم هؤلاء، الذين قتلوا أيضا ما يقرب من 300 مواطن إسباني آخر في جزر الكناري، وذلك المدعو رئيسهم إبراهيم غالي هو المسؤول عن هذه الجرائم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى