RABATTODAYالرئيسيةوطنية

البوليساريو تعقد اجتماعا طارئا لمدارسة التحركات المغربية

large-3024469989181454940
الرباط اليوم: متابعة
عقدت الأمانة العامة لجبهة البوليساريو أمس السبت ، اجتماعا طارئا ترأسه زعيمها ابراهيم غالي وخصص لدراسة العملية التطهيرية التي قام بها المغرب في الكركارات بتنسيق مع السلطات الموريتانية .

ونقلت وسائل إعلام مقربة من الجبهة الانفصالية عن الأمانة العامة انتقادها وهجومها اللاذع على المغرب معتبرة أن ما قام به يخلق مزيدا من التوتر والاحتقان .

وكان المغرب قبل أسام شرع في تظهير منطقة قرب الكركارات تدعى قندهار لما تعرفه من عليات تهريب واسعة وكذا باعتبارها إحدى النقط السوداء التي قد يتسلل منها إرهابيون محتملون إلى التراب المغربي .

واتهمت الجبهة في بيان لها المغرب بكونه نهج نهجا “عدواني ستكون له عواقب وخيمة على السلم والأمن والاستقرار في المنطقة ، مما يتطلب من مجلس الأمن الدولي تحمل مسوؤلياته والإسراع في تدارك الوضعية والتدخل بشكل عاجل وحازم لوقف إطلاق النار ” .

وفي هذا السياق ، طالبت الجبهة من جديد الأمم المتحدة اتخاذ الخطوات الضرورية للوقف الفوري للأشغال التي يقوم بها المغرب في المنطقة العازلة في الكركارات، وسحب العتاد والعناصر العسكرية والمدنية بلا تأخير.

وكانت الجبهة راسلت في وقت سابق الأمم المتحدة لكن المنظمة الدولية لم تعر اهتماما لمزاعم الجبهة واعتبرت أن ما يقوم به المغرب أمر طبيعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى