RABATTODAYالرئيسيةوطنية

البوليساريو تصعد وتهدد بالحرب ضد المغرب

Members of the Sahrawi People's Liberation Army parade during a ceremony to mark 40 years after the Front proclaimed the Sahrawi Arab Democratic Republic (SADR) in the disputed territory of Western Sahara on February 27, 2016 at the Sahrawi refugee camp of Dakhla which lies 170 km to the southeast of the Algerian city of Tindouf. SADR was declared in 1976 by the Polisario Front -- a rebel movement that wants independence for Western Sahara -- which fought a guerrilla war against Rabat's forces before a ceasefire in 1991. / AFP PHOTO / Farouk Batiche

الرباط اليوم

تزامنا مع الاجتماع الذي يعقده المبعوث الأممي للصحراء، هورست كوهلر، اليوم الأربعاء، لمناقشة تقرير جولته الأخيرة حول الصحراء، لا تزال جبهة البوليساريو الانفصالية تواصل صيدها في الماء العكر، بعدما هددت بشن حرب ضد المغرب.

تهديدات البوليساريو، الذي بات شيء معتاد كلما كان هنالك تحرك أممي، تسعى منن خلالها للضغط على جميع أطراف النزاع وتشتيت التركيز عن مساره الأممي، وهو ما سعى إليه ما يُسمّى برئيس “برلمان” الجبهة الانفصالية، الذي قال في حوار مع إحدى الصحف الجزائرية إن الجبهة بإمكانها أن تدفع الأمور إلى التصعيد العسكري، في حالة ما إذا استمر المغرب في رفضه للخيارات الانفصالية التي تدعو إليها البوليساريو.

وكشف المسؤول الانفصالي أن أي قرار عسكري قد تتخذه البوليساريو لمواجهة المغرب ” سنكون في حرب مفتوحة على كل المنطقة ولن يسلم أي ركن منها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى