RABATTODAYالرئيسيةسياسة

البوليساريو أصابها الجنون وهذا ما قامت به

ghalipolisario_504391479
الرباط اليوم
تلعب جبهة البوليساريو في الوقت الضائع لمحاولة التشويش على منتدى غرانس مونتانا الذي تحتضنه مدينة الداخلة بعد أيام قليلة وذلك سعيا منها للفت الأنظار .

ودعت الجبهة عبر بيان لتمثيليتها بكناريا المؤسسات والأحزاب الكنارية لمقاطعة منتدى كرانس مونتانا المنظم للنسخة الرابعة على التوالي في مدينة الداخلة، والتدخل لدى المشاركين قصد إقناعهم بمقاطعة أشغاله.

واعتبرت البوليساريو تنظيم المنتدى في مدينة الداخلة “مؤسفا ويضر بمصالح الكناريين”، ويصعب من إيجاد حل للنزاع القريب من جزر الكناري، مدعية أن المنتدى ينظم بعائدات مالية محصلة من الثروات الطبيعية للصحراء، مسترسلة أن تنظيمه يهدف لتوريط أطراف اخرى في نزاع الصحراء، وفق ما أقادت به وكالة أنبائها.

و زعمت تمثيلية البوليساريو بحسب ما أفادت وكالة أنبائها، أن الاتحاد الإفريقي ومنظمة الأمم المتحدة لا يسمحان بتنظيم مثل هذا المنتدى في المناطق الصحراوية “باعتبارها إقليما لم يتمتع بتقرير مصيره بعد.” على حد تعبير البيان.

وجدير بالذكر أن أشغال المنتدى تنطلق يوم الخامس عشر من مارس المقبل إلى غاية العشرين منه، ويستقبل أزيد من 3500 مشارك من زهاء المائة دولة بما فيها تلك التي تعترف بالبوليساريو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى