الرئيسيةرياضة

البطولة: تأهل “باهت” للأسود إلى الدور الحاسم من مونديال 2018

الرباط اليوم: البطولة

خسر المنتخب الوطني المغربي، مباراة الإياب عن الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018، أمام منتخب غينيا الإستوائية بهدف نظيف (1-0)، إلا أن ذلك لم يحرم الأسود من التأهل إلى الدور القادم، بحكم أن لقاء الذهاب حسمه أبناء المدرب بادو الزاكي بهدفين نظيفين (2-0).

و نجح المنتخب الغيني الإستوائي، منذ الدقائق الأولى في خلق المتاعب لدفاع الأسود، عندما تم الإختراق من الجهة اليسرى للمغرب، و قام أشرف لاعب باليرمو أشرف لزعر، بعرقلة اللاعب الخصم، بأمتار قليلة عن معترك العمليات، ليعلن الحكم عن ضربة خطأ، كانت لتكون ضربة جزاء.

ضغط غينيا الإستوائية، و ارتباك المنتخب المغربي، نتج عنه استقبال شباك الحارس المحمدي، لهدف أول في الدقيقة 13، من تسجيل فيرناندو غوميز. و بعد هذا الهدف، ظل الأسود بدون خطورة، حتى الدقيقة 27، حين سدد فؤاد شفيق المحترف بفريق لافال الفرنسي، كرة قوية نجح في التصدي لها الحارس.

و في الدقيقة 35، أدخل المهاجم يوسف العربي الفرحة في نفوس المغاربة، بعدما سجل هدف التعادل، إلا أن حكم الشرط أشار إلى وجود لاعب غرناطة في حالة تسلل، ليلغي حكم الوسط الهدف، و ينتهي الشوط الأول بتقدم غينيا الإستوائية.

و بالعودة من مستودع الملابس، كاد منتخب غينيا الإستوائية أن يضيف الهدف الثاني، من تسديدة قوية للاعب إيفان سالفادور (49)، وجدت الحارس المحمدي في المكان المناسب، و الذي تصدى للكرة بنجاح. باقي الدقائق، لم تشهد محاولات خطيرة، و اكتفى المنتخب المغربي ببعض التمريرات القصيرة، كما أن الأسود عجزوا عن اختراق دفاع غينيا الإستوائية.

و استطاع المنتخب المغربي حماية شباكه، و عدم استقبال الهدف الثاني، ليتأهل بذلك الأسود إلى دور المجموعات من تصفيات مونديال روسيا 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى