سياسة

البرلمان يساؤل أمزازي حول إنقاذ الموسم الدراسي

الرباط اليوم: متابعة

قرر مجلس النواب، استدعاء سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المنهي والتعليم العالي والبحث العلمي، لتقديم توضيحات الوزارة بخصوص استراتيجية الحكومة لإنقاذ الموسم الدراسي الحالي.

وسيشهد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال – الولاية التشريعية 2016-2021، يوم الأربعاء 13 ماي، الذي سيعرف حضور السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، دراسة عدد من المواضيع المقترحة من الفرق البرلمانية، والمتعلقة بالإجراءات والتدابير الكفيلة بالوقاية من انتشار وباء كورونا والتقييم الأولي لها، و كذا خطة الوزارة وأجندتها بخصوص امتحانات نهاية السنة الدراسية في ظل إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

وتتسائل الفرق البرلمانية حول الإجراءات الاستباقية والتدابير الحمائية الكفيلة بالوقاية من انتشار وباء كورونا بالمؤسسات التعليمية والجامعية، التدابير المتخذة من أجل إجراء الامتحانات الإشهادية بمؤسسات التربية والتكوين ومصير السنة الدراسية.

كما يتساءل البرلمانيون حول وضعية التعليم في ظل حالة الطوارئ والتقييم الأولي لكافة التدابير المتخذة والإجراءات المرتقبة، وتقييم تجربة تقديم الدروس عن بعد، والتدابير المتخذة من قبل الوزارة لإجراء الامتحانات خاصة الإشهادية.
وكذلك تطرح الفرق البرلمانية تساؤلات عن تصور الحكومة للرفع التدريجي للحجر الصحي بالنسبة للمنظومة التربوية، وحصيلة التعليم والتكوين عن بعد، وآفاق الموسم الدراسي الحالي، وخطة الوزارة وأجندتها بخصوص امتحانات نهاية السنة الدراسية في ظل إجراءات حالة الطوارئ الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى