RABATTODAYالرئيسيةسياسة

الأمير رشيد بالسعودية والأميرة حسناء في قطر

AIC-PRESS-1
الرباط اليوم: لكم
يتمسك المغرب بموقفه الثابت بعدم الاصطفاف في الأزمة الخليجية، وبدا ذلك واضحا من خلال تمثيل الأمير مولاي رشيد للمغرب في القمة العربية، فيما حلت الأميرة للا حسناء في الدوحة، لحضور حفل افتتاح مكتبة قطر الوطنية.

وحل الأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بمدينة الظهران، لتمثيل الملك محمد السادس في أشغال القمة العربية ال29 التي تحتضنها المملكة العربية السعودية.

وإضافة للملك محمد السادس وأمير قطر، يغيب عن القمة رئيسي الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والجزائر عبدالعزيز بوتفليقة (لأسباب صحية)، كما يغيب سلطان عمان قابوس بن سعيد (لأسباب غير معلنة إلا أنه عادة يغيب عن حضور القمم العربية وينيب عنه أحد المسؤولين.

كذلك يغيب رئيس النظام السوري بشار الأسد (لتعليق عضوية بلاده في الجامعة العربية على خلفية الصراع القائم في بلاده منذ 2011).

وأعلنت الجامعة العربية السبت، رسميا عدم إدراج ملف الأزمة الخليجية على جدول أعمال القمة العربية الـ 29 التي تنطلق الأحد على مستوى القادة بالمملكة العربية السعودية.

ويشار ان مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، صرح في وقت سابق، ان المغرب اعتمد سياسة عدم الاصطفاف في ملف الأزمة الخليجية، مشيرا إلى ان الموقق الرسمي هو عدم الاصطفاف مع أي طرف، للحفاظ على علاقات إيجابية مع الجميع، وتم الثبات على هذا الموقف. وفق تعبير الوزير

من جهة أخرى، حلت الأميرة للا حسناء (شقيقة الملك محمد السادس)، بعد ظهر السبت 14 ابريل الجاري، بالدوحة، لتمثيل الملك محمد السادس في مراسيم الافتتاح الرسمي لمكتبة قطر الوطنية، الذي سيجري الاثنين 16 ابريل الجاري.

وكان في استقبال الأميرة للا حسناء بمطار الدوحة الدولي، الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيسة مجلس أمناء متاحف قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى