مجتمع

الأكاديميات الجهوية تستعد لتوقيف الأساتذة الرافضين

الرباط اليوم

تستعد الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، القيام بإجراء تأديبي في حق الأساتذة الذين حجزوا أوراق الفروض المحروسة وامتنعوا عن مسك النقط في منظومة مسار.

وحسب تقارير إعلامية، فإن القرار سيتخذ في الأيام المقبلة، ويهم توقيف المعنيين بالأمر مؤقتا، واتخاذ مجموعة من الاجراءات الزجرية، وكل شيء متوقف على صدور الضوء الأخضر من الوزارة الوصية عن قطاع التعليم.

هذا ونظمت المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية حملات تواصلية تحت إشراف المفتشين، من اجل حث الأساتذة على التعجيل بوضع النقاط من أجل عدم الإضرار بمصالح التلاميذ.

 

وتشير المعطيات شبه الرسمية المتوفرة إلى أن نسبة مسك نقط الدورة الأولى وصلت إلى حدود 89 في المئة أواخر الأسبوع الماضي، أي أن 11 في المئة من تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية على صعيد المملكة، لم يتوصلوا بنتائجهم إلى حدود اللحظة.

وقد أثار الوضع استياء أولياء الأمور وفيدراليات جمعيات الآباء الذين احتجوا على الأمر، واتهموا الأساتذة المقاطعين باستعمال أبناء الشعب كرهائن في صراعهم مع الوزارة.

من جهتها، أكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة وأطر الدعم الذين فرض عليهم التعاقد، أن مقاطعتها تسليم نقط الدورة الأولى وأوراق المراقبة المستمرة للإدارة، وعدم مسكها في منظومة مسار، جاء اضطرارا، كخطوة تصعيدية، وردا على ما اعتبرته سياسة اللف والأذان الصماء التي تنهجها الحكومة ووزارة التربية الوطنية مع مطالب الأساتذة.

وأوضحت التنسيقية، في بلاغ توصلت “ناظورسيتي” بنسخة منه، أن جميع الفروض التي تم إنجازها صححت من قبل الأساتذة في الأقسام بمعية التلاميذ والتلميذات، ملفتة إلى أنه جرى اطلاع المتعلمات والمتعلمين على نقطهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى