سياسة

الأطباء يحملون مسؤولية شل حركة المستشفيات لوزير الصحة

الرباط اليوم: متابعة

“الاتفاق المبرم مع الوزارة حول أجرأة ما جاء في بنود ملفنا المطلبي في أقرب الآجال ما يزال يعرف المزيد من التماطل من طرف الوزارة الوصية على القطاع” يقول المنتظر العلوي، الكاتب العام الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، حول دواعي دخول أطباء القطاع العام في إضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء والخميس 4 و5 نونبر 2020 باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات والحراسة والمداومة والاستشفاء الخاصة بوباء كوفيد19.

وأضاف العلوي، أنه “آخر اجتماع للنقابة مع وزارة الصحة تم الاتفاق على تسريع تنفيذ النقاط الاستعجالية في الملف المطلبي وعلى رأسها تخويل الرقم الاستدلالي 509″، “ثم أوضح، أن “الأطباء يعانون في ظل الجائحة خاصة في ظل تعليق العطل السنوية والرخص الإدارية، لذلك احتجاجنا لدق ناقوس الخطر تجاه ما يعانيه مهنيو القطاع”.

وانتقد النقابي ذاته، ما وصفه بـ “الصمت الحكومي المطبق غير المبرر تجاه وضعية المزرية التي يعيشها الأطباء” مضيفا أنه “تم تسجيل تسويف وتماطل في تفعيل بنود الاتفاق” وفي نفس الوقت، أكد رئيس النقابة المذكورة، أن “التصعيد في الأشكال الاحتجاجية لن يمنعنا من أداء التزامنا الدائم وبواجبنا حسب المستطاع والمتاح رغم الظرفية الصحية الصعبة”.

ثم واصل الكاتب العام الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام في ذات التصريح قائلا: “استنفدنا مسلسل الحوار الذي قطعنا فيه أشواطا جد متقدمة مع الوزارة حاليا ننتظر التفعيل، يدنا ستبقى ممدودة للوزارة ونحن لسنا ضد الوساطة في تنفيذ مطالبنا”.

ويعتزم الأطباء (الصيادلة وجراحي الأسنان القطاع العام) العودة إلى استئناف كل الأشكال الاحتجاجية، التي تم تعليقها، سابقا، واستعدادهم لخوض الإضرابات، مع تصعيد الخطوات الاحتجاجية، من وقفات، ومسيرة احتجاجية وطنية في الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى