وطنية

الأسبوع الثالث لكورونا بالمغرب.. مستجدات وتفاصيل

الرباط اليوم

سجل المغرب صباح اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، خمس (5) حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تم تأكيدها مخبريا من المعهدين المعتمدين من طرف وزارة الصحة، هما معهد باستو بالدار البيضاء والمختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد-19 إلى حدود الأربعا 49 حالة ببلادنا.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، يتعلق الأمر بحالات إصابة وافدة، منها حالتان (2) بمدينة أكادير لفرنسيين، وحالتين (2) لمواطنين من مدينة الدار البيضاء قادمين من إسبانيا، وحالة واحدة (1) لمواطن من مدينة مكناس قادمة من مصر، وتوجد جميعها تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وسجلت الوزارة مساء أمس الثلاثاء 17 مارس 2020، ست (6) حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ويتعلق الأمر بحالات إصابة وافدة موزعة على المدن التالية: طنجة حالتان (2)، وجدة حالة واحدة (1)، الرباط حالة واحدة (1)، سطات حالة واحدة (1)، كلميم حالة واحدة (1)، وتوجد جميعها تحت الرعاية الصحية بالمستشفى حيث سيتم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

كما كانت قد سجلت صباح الثلاثاء 17 مارس 2020، حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا تم تأكيدها مخبريا بمعهد باستور بالدار البيضاء قادم من فرنسا ليبلغ عدد الحالات المؤكد إصابتها حينها 38.

من جهتها، سجلت الوزارة صباح الثلاثاء 17 مارس 2020، ثاني حالة وفاة لمصاب رجل بفيروس كورونا المستجد، ويتعلق الأمر بمواطن مغربي من مدينة سلا بالغ من العمر 75 سنة.

ويبلغ عدد الوفيات المؤكدة بالمغرب لحدود صباح اليوم الأربعاء 18 مارس 2020، 49 حالة مؤكدة

بالنسبة لعدد الوفيات، بلغ اثنين، الأولى تعود لامرأة تبلغ من العمر 89 سنة كانت تعاني من مرض مزمن، قادمة من إيطاليا، والثانية لرجل يبلغ من العمر 75 سنة .

ويبلغ عدد الحالات المستعدة إلى حدود صباح اليوم 18 مارس 2020، حسب الوزارة، 187 حالة، فيما تعافت حالة واحدة لرجل تمكن من الخروج من مستشفى مولاي يوسف حيث تلقى العلاج في غرفة خاصة.

هذا وأوصت الوزارة المعنية كل المواطنات والمواطنين بالالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى