الرباط اليوم

الأساتذة المتعاقدون يقررون العودة لشوارع الرباط

الرباط اليوم

في خطوة تصعيدية جديدة، قرر “الأساتذة المتعاقدون” النزول إلى شوارع الرباط احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطلب إدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية.

 يأتي ذلك، بعدما أضربوا عن العمل لأزيد من 4 أسابيع، رغم تهديدات وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي بفصلهم من العمل.

 وأعلن الأساتذة المتعاقدون المنضوون تحت لواء تنسيقية أطلقوا عليها اسم “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، في بلاغ أصدروه أمس الخميس، عن قرارهم القيام بإنزال وطني لمدينة الرباط، أيام 8 و9 و10 أبريل الجاري.

وشددت التنسيقية “رفضها للنظام الأساسي لموظفي وأطر الأكاديميات، شكلا ومضمونا، كما أعلنت رفضها لما وصفتها بـ”الإجراءات الانتقامية والعقابية في حق المضربين، من قبيل توقيف الأجور والتهديد بالطرد”.

وطالبت التنسيقية بإرجاع كافة المطرودين والمرسبين، وتعليق امتحان التأهيل المهني إلى حين الحل النهائي للملف.

وفي محاولة للضغط على الوزارة الوصية، طالبت التنسيقية بـ”حل الملفات التعليمية العالقة الخاصة بأستاذة ‘الزنزانة 9’، حملة الشواهد وضحايا النظامين”.

يذكر أن وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي سبق أعلن أكثر من مرة تراجع الحكومة عن خيار التعاقد، وإدماج الأساتذة المتعاقدين ضمن موظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، مؤكدا أنهم يتمتعون بجميع الحقوق التي يتمتع بها زملاؤهم التابعين لوزارة التربية الوطنية.

وتوعد أمزازي بعزل الأساتذة الذين يمنعون زملاءهم من ولوج الأقسام ويعرقلون السير العادي للمرفق العام، إلا أن أساتذة التنسيقية اعتبروا الأمر عار من الصحة، داعين إياه إلى تقديم أدلة ملموسة على قيامهم بمنع بعض الأساتذة من العودة إلى قاعات الدرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى