جهات

اعتقال قاصرين مغاربة متورطين في تهريب المخدرات

الرباط اليوم

تمكنت عناصر الشرطة الاسبانية في مدينة مليلية المحتلة، أمس الجمعة، في عمليتين متفرقتين، من توقيف قاصرين من أصل مغربي، يشتبه تورطهم في تهريب المخدرات من مدينة مليلية صوب إقليم الناظور.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية في مدينة مليلية السليبة، أن المعنيين بالأمر، كانوا يقومون بتهريب المخدرات من مليلية صوب النقطة الحدودية “باريتشينو”، إذ يقومون بإلقائها من فوق السور المحاذي لمليلية السليبة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن 3 أشخاص من مدينة مليلية المحتلة، قاموا بجمع المخدرات المتساقطة على الأرض قبل أن يقوموا بالفرار والتخلص منها بعد اكتشاف أمر ملاحقة الشرطة.

وأضافت، أنه تمت ملاحقتهم واعتقال أحد هؤلاء الأشخاص، يبلغ من العمر 17 سنة، حيث تم ضبط كميات من الحشيش والماريخوانا بحوزته، قبل أن يتم اعتقال شخص آخر في اليوم الموالي، بحوزته أيضا كميات من المخدرات.

وجرى الاحتفاظ بالموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث، في انتظار تقديمهم إلى العدالة من أجل المنسوب إليهم.

ومن جانب آخر، أسفر تنسيق أمني مغربي إسباني، اليوم السبت، عن إحباط محاولة تنفيذ حوالي 50 مهاجرا إفريقيا من دول جنوب الصحراء، لهجوم جماعي على السياج الحديدي المحيط بمدينة مليلية المحتلة.

وذكرت صحيفة “كوبي” الاسبانية، أن عناصر الحرس المدني الاسباني والقوات العمومية، تمكنوا من إجهاض عملية للهجرة، نفذها عدد من المواطنين المغاربة.

وأفادت، أن مصادر حكومية في الثغر المُحتل، تحدثت عن عملية الهجوم التي تنفيذها في حدود الساعة السابعة صباحا، وذلك بالقرب من مطار المدينة السليبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى