خارج الحدود

اعتقال “فيتالي” بسبب تسلقه هرم الجيزة

الرباط اليوم

تعرض شاب أميركي روسي، نجم أنستغرام الذي يحظى بعدد كبير من المتابعين للسجن في مصر بعد قيامه بتسلق أحد أهرامات الجيزة، الذي جرى القبض عليه بعد انتهائه من نزول الهرم.

وأعلن فيتالي زدوروفيتسكي، الذي يتابع حسابه على أنستغرام نحو 3.1 مليون شخص، قبل يومين، أنه سجن في مصر لمدة 5 أيام بسبب تسلقه هرم الجيزة لكنه لم يبد ندما عما فعل.

وكتب في المنشور المرفق بصورة لقدميه على سطح الهرم: “لا توجد كلمات يمكن أن تشرح ما مررت به خلال الأيام الخمسة الماضية. تم حبسي في مصر لأني تسلقت أهرامات الجيزة. لقد كنت في السجن عدة مرات ولكن هذه التجربة إلى حد بعيد الأسوأ”.

وأضاف: “لقد رأيت أشياء مروعة ولا أتمنى هذا لأي شخص. هل كان ذلك يستحق؟ اللعنة نعم! لقد فعلت ذلك لسبب وجيه”.

وكتب في منشور لاحق مرفق بفيديو يوثق تجربة تسلق أحد الأهرامات، لقي نحو نصف مليون إعجاب، أنه فعل ذلك “لسبب وجيه لكن ذلك أدى إلى سجني خمسة ليال”.

وينتهي الفيديو بنزوله من سطح الهرم ثم القبض عليه من قبل عناصر الأمن الذين انتظروه في الأسفل ويظهر في لقطة أخرى أثناء ترحيله في عربة الشرطة.

وليست هذه المرة الأولى التي تقوم فيها السلطات المصرية باعتقال متسلقي أهرام الجيزة، فقد كانت عارضة الأزياء الأميركية كينسي ولانسكي قد نشرت مؤخرا أيضا مقطع فيديو لصعودها قمة الهرم، حيث ظلت هناك لبضع دقائق، قبل أن تنزل وتلقي الشرطة المصرية القبض عليها.

وقبل أن يتم إلقاء القبض على ولانسكي، التقط أصدقاؤها فيديو أثناء استجواب ضابط مصري لهم بخصوص مكان العارضة، وفي لقطة أخرى يظهر أحد أصدقائها وسط عدد من عناصر الشرطة.

وتمنع السلطات المصرية تسلق أي من أهرامات الجيزة، وكان آخر من تسلقه قبل العارضة الأميركية، شاب ألماني في عام 2016، فيما سبقه سائح روسي في عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى