سـلا اليوم

استنفر بسلا بعدما إكتشفت حالة مؤكدة بفيروس كورونا

الرباط اليوم

استنفر اكتشاف حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، مصالح وزارة الصحة والسلطات المحلية، بمنطقة روسطال تابريكت بسلا اليوم، حيث تم تطويق المنطقة والعمارة التي يقطن بها المصاب بالفيروس.

وقامت المصالح المعنية بتعقيم مداخل العمارة والشارع، في إطار السياسة الاحترازية التي تنهجها لجان اليقظة التابعة لوزارة الصحة بتنسيق مع السلطات لتفادي انتشار الوباء وانتقاله عبر الأشخاص المخالطين للمصاب.

وعرفت مدينة سلا خلال اليومين الماضيين اكتشاف حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا، بكل من حي القرية ولاد موسى، ولالة عيشة بتاربريكت ودوار الشيخ لمفضل، وسيدي موسى والمكينسية.

وتعرف هذه الأحياء بمدينة بسلا تجمعات كثيفة للمواطنين الذين يخرقون حالة الطوارئ في نهار رمضان دون اكتراث للوضعية الوبائية التي يعرفها المغرب ومعه العالم.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الأربعاء، حصيلة جديدة لانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، وأكدت إصابة 163 حالة جديدة، خلال 18 ساعة الماضية، مارفع الحصيلة التراكمية لأعداد المصابين إلى 5382 حالة.

وتوزعت الحالات بين 6 جهات، في مقدمتها جهة الرباط- سلا- القنيطرة بـ84 حالة جديدة، ثم جهة الدارالبيضاء- سطات، التي سجلت 43 حالة إضافية، وجهة فاس- مكناس بـ20 حالة جديدة، ومراكش- آسفي بـ12 حالة جديدة، وبني ملال خنيفرة بحالتين جديدتين، وكلميم- واد نون بحالتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى