RABATTODAYالرئيسيةوطنية

استنفار أمني غير مسبوق والبوليساريو تطلق حملةً لإشعال المظاهرات

commandos-marocain
الرباط اليوم
أطلقت جبهة البوليساريو حملة تحريضية واسعة لإشعال الصحراء المغربية بالمظاهرات، تزامنا مع حلول المبعوث الأممي هورست كوهلر فيها، مباشرة بعد انتهاء لقاء جمع قيادة “بوليساريو” بالمبعوث الشخصي للأمين العام الأممي، الذي حل بتندوف بعد زيارة موريتانيا.

جبهة البوليساريو أطلقت دعوة إلى التظاهر تزامناً مع حلول كوهلر بالعيون، لإحراج السلطات المغربية. إذ دعت الجبهة، عبر منابرها الانفصالية، إلى الخروج إلى الشارع للضغط على المغرب أثناء وجود المبعوث الأممي تورد “المساء”.

و دعت جبهة البوليساريو انفصاليي الداخل في الأقاليم الجنوبية إلى رفع أعلامها في الشوارع طيلة فترة الزيارة غير المسبوقة للمبعوث الأممي إلى الصحراء، بعد أن يحل بالعاصمة الرباط.

مصادر الرباط اليوم أوردت أن استنفاراً أمنياً كبيراً تعرفه العيون و المناطق المجاورة حيث تم إلغاء العطل بالنسبة للعناصر الأمنية و ذلك لتعزيز الحضور الأمني لمنع أي انفلات بحضور المبعوث الأممي.

و كان كوهلر قد صرح إن لقاءه بقيادة الجبهة مكنه من التعمق في العديد من الصعوبات الكامنة في هذه المسألة، ووصف تخفيض مدة التمديد لبعثة الأمم المتحدة بأنها طريقة تفكير جديدة ونقطة تحوّل قد تؤدّي في نهاية المطاف بعد الكثير من المباحثات إلى إيجاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى