RABATTODAYالرئيسيةوطنية

استطلاع دولي: محمد السادس الشخصية الأكثر تمتعا بالإعجاب

mohamedVI

الرباط اليوم: مروان بنصالح

حل الملك محمد السادس في المرتبة الأولى ضمن استطلاع مركز “يوغوف” البريطاني، حول الشخصيات الأكثر تمتعا بالإعجاب داخل المغرب.

العاهل المغربي احتل الصدارة بفارق كبير عن باقي المتمتعين بالإعجاب داخل المغرب، حيث حاز على نسبة 37 في المائة، ليعتبر من بين زعماء الدول الذين تصدروا الترتيب داخل بلدانهم.

و قالت يومية أخبار اليوم في ملف لها حول”النجوم الذين يتربعون على قلوب المغاربة” نشرته ضمن عددها لنهاية الأسبوع، “هذا الاستطلاع الذي شاركت فيه عينة “عادية” من المغاربة، أي لا تنتمي إلى فئة أو نخبة معينة، كشفت استمرار الملك في شغل مكانة النجومية داخل المغرب”.

و تصدرت الأميرة للاسلمي اللائحة الخاصة بالنساء الأكثر تمتعا بالإعجاب داخل المغرب، بنسبة 25.6 في المائة.

على الصعيد العالمي، حصلت الملكة البريطانية إليزابيت على 20 في المائة، والرئيس الصيني الذي نال 20 في المائة، والعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بنسبة 23 في المائة، و جميعهم دخلوا أيضا في خانة زعماء الدول الذين يحضون باعجاب شعوبهم.

و حصل كل من أوباما وزوجته ميشيل على الرتبة الأولى في لائحتي الذكور والإناث داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بنسب منخفضة لا تتجاوز 10 في المائة.

بالمقابل، حل بعض الزعماء في مراكز متأخرة، كالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي احتل المرتبة الثالثة في مصر، خلف كل من البروفيسور الشهير مجدي يعقوب و اللاعب محمد أبو تريكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى