RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

استئنافية الرباط تخفض العقوبة لـ”ولد لفشوش” من سنتين لـ 8 أشهر

a44119de67832f2624952cafc158dfae9516
الرباط اليوم
قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، بتخفيض العقوبة السجنية التي أصدرتها الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية في حق حمزة الدرهم، ابن عم رقية الدرهم، كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة و الاستثمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي مكلفة بالتجارة الخارجية، من سنتين إلى 8 أشهر سجنا نافذا قضى منها 6 أشهر، وتبقى منها شهران.

وقضت ذات المحكمة بأحكام تتراوح ما بين 6 أشهر وسنة حبسا نافذا في حق 4 آخرين، من بينهم ضابط أمن مكلف بتدبير الأعمال النظامية ومفتش شرطة، توبعوا في قضية حمزة الدرهم، بتهمة تبديد و إخفاء محجوز.

وقضت المحكمة في حق شقيق المتهم الرئيسي حمزة الدرهم، الذي تسبب في حادثة سير وهو في حالة سكر، بـ 6 أشهر سجنا نافدا رفقة أحد مرافقيه، بعد تكييف التهم الموجهة إليهم لتصبح “المشاركة في تبديد المحجوز”.

وقضت المحكمة في حق ضابط أمن سابق بسنة حبسا نافذا من أجل جنحة “تبديد المحجوز” وبثمانية أشهر حبسا نافذا في حق مفتش شرطة من أجل “إخفاء معالم جريمة”، وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم .

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها قد أمر في 21 أبريل الماضي بإيداع المتابعين الخمسة السجن المحلي بسلا من أجل تهم “التزوير في محرر رسمي وتغيير معالم حادثة سير مع جنحة الفرار” كل حسب المنسوب إليه.

وسبق للغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالرباط، أن قضت في 8 ماي المنصرم، بالحبس سنتين نافذتين وغرامة قدرها 20 ألف درهم، في حق المتهم حمزة الدرهم بعد مؤاخذته من أجل جنحتي “السكر أثناء السياقة، وعدم التوفر على بطاقة التأمين الخاصة بالسيارة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى