RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

احصاء : الرباط تُسجل ارتفاعا في بيع المنازل مقابل انخفاض الفيلات

A view of St. Malò's old town, called "Intra muros" (walled city) from the jetty.

الرباط اليوم: سارة الشملي
شهدت العاصمة الرباط زيادة كبيرة في مبيعات المنازل والشقق في الفصل الثالث من السنة الجارية، حسب ما كشف عنه مؤشر أسعار المنازل، بشراكة مع بنك المغرب، والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.

وأفاد المصدر، أن المبيعات السكنية في المدينة الإدارية، سجلت ارتفاعا بنسبة 11.1 في المائة، وبزيادة نسبتها 19.3 في المائة في مبيعات الشقق، في حين أن مبيعات المنازل سجلت رقما قياسيا خلال الثلاثة أشهر الأخيرة، بزيادة 46.2 في المائة، في المقابل، سجل المؤشر انخفاض بيع الأراضي بنسبة 24.1 في المائة، والمحلات التجارية بـ15.4 في الماضية، مع انخفاض أكبر في بيع الفيلات بـ47.2 في المائة.

وسجل المؤشر ذاته، ارتفاع أسعار الشقق بـ1,6 في المائة، سنة 2016، مقابل انخفاض ثمن المنازل بـ2.6، و1,6 للفيلات.

وأعلن بنك المغرب، والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، خلال نفس الفترة من السنة الماضية، عن انخفاض مؤشر أسعار الأصول العقارية بنسبة 2,2 في المائة.

وعزت مذكرة تفصيلية حول التوجه العام للسوق العقاري خلال الفصل الأول من 2015، هذا الانخفاض إلى تراجع أسعار العقار بنسبة 4 في المائة، وتراجع أسعار العقارات الموجهة للاستعمال المهني بنسبة 3,6 في المائة، وتراجع أسعار العقارات السكنية بنسبة واحد في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى