RABATTODAYالرئيسيةسياسة

اجتماع طارئ للأغلبية الحكومية بالعاصمة الرباط

gouv-el-othmani
الرباط اليوم: الايام24

من المرتقب أن يعقد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اجتماعا مع زعماء الأغلبية مباشرة بعد قضاء فترة عطلة عيد الأضحى، لمناقشة مستجدات الساحة الوطنية والحوار الاجتماعي كما جاء في خطاب الملك في عيد العرش ، ومنه الحسم في الاسم الذي يخلف وزير الاقتصاد والمالية المعفي محمد بوسعيد

وأوضحت مصادر مطلعة لـ”الأيام24″، بأن العثماني سيعقد قبل ذلك اجتماعا مصغرا مع عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، لاقتراح الاسم الذي سيعوض كرسي بوسعيد في الوزارة المذكورة، حيث لم يتم الحسم بعد داخل بيت”الأحرار” في اسم القيادي المرشح بتولي حقيبة المالية.

وفيما رجحت مصادر حزبية بأن فوزي لقجع مدير الميزانية بوزارة الاقتصاد والمالية، مرشح بقوة لخلافة زميله، إلا أن مصادر عليمة، استبعدت هذا الأمر، مؤكدة بأنه قد يكون هناك تعديل جزئي مفاجئ في الحقائب الوزارية داخل حكومة سعد الدين العثماني، يغير خارطة الحكومة.

وأوضحت المصادر ذاتها، بأن هناك خلافات صامتة تدور رحاها داخل بيت التجمعيين، خاصة أن العثماني طالب أخنوش بالحسم في الاسم المرشح لخلافة بوسعيد وطرحه خلال اجتماع الأغلبية المقبل مباشرة بعد عيد الأضحى.

وكان قد صدر في الجريدة الرسمية ظهير إعفاء محمد بوسعيد من منصبه بوزارة الاقتصاد والمالية، فيما صدر مرسوم بتكليف عبد القادر عمارة وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك بالنيابة عن الوزير النقال ابتداء من 2 غشت الجاري.

وأورد بلاغ للديوان الملكي بأن هذا القرار الملكي،يأتي في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة الذي يحرص عاهل البلاد أن يطبق على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم وكيفما كانت انتماءاتهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى