اقتصاد

اتفاق على إنشاء مشروع لتوزيع الغاز الطبيعي في المغرب

الرباط اليوم

أعلنت شركة شاريوت البريطانية عن خطوة مهمة في توسيع نطاق عملها، إذ أعلنت عن اتفاقية شراكة مع “Vivo Energy” بهدف إنشاء مشروع مشترك لتوزيع الغاز الطبيعي على العملاء الصناعيين في المغرب، وذلك انطلاقاً من مشروع تطوير حقل “أنشوا” الذي تمتلكه الشركة قبالة سواحل العرائش.

وجاء في بيان نُشر على موقع الشركة الرسمي، أن الشراكة بالمغرب ستدعم الجدوى التجارية لحقل “أنشوا”، وتخطط الشراكة لتطوير تسويق الغاز الطبيعي للعملاء الصناعيين، وإنشاء مركب ذا أغراض خاصة مملوكة بشكل مشترك لشراء الغاز الطبيعي ونقله وتوزيعه على المستخدمين النهائيين.

وهذه الخطوة تعدُّ بالتأكيد خطوة جريئة ومهمة في ظل الحركة المتزايدة لاعتماد الطاقة النظيفة، وهي خطوة ستساعد الشركة في تعزيز موقعها في سوق الطاقة المغربي وتوسيع نطاق عملها في المنطقة.

 

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية شركة شاريوت لتوسيع نشاطها في السوق العالمية وتعزيز وجودها في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تعد المغرب وجهة استثمارية مهمة للشركات العالمية في هذه المنطقة.

ومن جهتها، عبرت شركة Vivo Energy، التي تعمل في قطاع النفط والغاز، عن سعادتها بالانضمام إلى هذه الشراكة مع شاريوت، مؤكدة أن هذه الاتفاقية ستسهم في تعزيز قدرات الشركة على تلبية احتياجات العملاء الصناعيين في المغرب.

ومن المتوقع أن يتم إنشاء مشروع توزيع الغاز الطبيعي المشترك خلال الأشهر القليلة القادمة، وسيعمل على توفير الغاز الطبيعي للعملاء الصناعيين في مناطق مختلفة في المغرب، مما يسهم في تعزيز الصناعة وتنمية الاقتصاد المغربي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى