RABATTODAYالرئيسيةسياسة

ابن بنكيران: من الصعب فهم حيثيات تنازلات العثماني

image205-696x463
الرباط اليوم: سارة الشملي
سيرا على نهج شقيقية سمية ورضوان، خرج أسامة بنكيران، الابن الأكبر لعبد الإله بنكيران، يقول إن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة المكلف، خلفا لوالده، والفريق المساعد له، قبلوا تنازلات غير ضرورية، ومن الصعب فهم حيثياتها”.

أسامة بنكيران، في تدوينته الجديدة كان أكثر هدوءا وتفهُّما وقال: “أود أن أوضح موقفي بخصوص ما يكتب على الشبكات الاجتماعية.. السيد العثماني رئيس الحكومة المعين والفريق الذي يدير مع مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة هم قادتنا، ونحن لا يمكن بأي حال من الأحوال التشكيك في صدقهم وتجردهم وإخلاصهم لربهم ولوطنهم”.

مضيفا: “على الرغم من التنازلات التي قبلوها والتي من الصعب بالنسبة لنا فهم حيثياتها والتي في نظري وعلى حسب ما أعلم غير ضرورية ولكن أقول أن لديهم بالتأكيد أسباب موضوعية بعيدة كل البعد عن المصالح الشخصية التي يتهم بها الكثير من الناس هذه الأيام”.

وتابع نجل الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن العثماني وفريقه “عليهم أن يشرحوا لإخوتهم حيثيات هذه التنازلات” مضيفا: “يجب علينا أن نتخذ لإخوتنا أكثر من 70 عذرا كما في الحديث النبوي فكيف بقياداتنا ومن لهم فضل علينا وضحوا بوقتهم ومالهم قبلنا فعلينا أن نكون أكثر تفهما”.

منهيا تدوينته بالقول: “أستغفر الله إن كنت قد أسأت بفمي لأحد الإخوة وأسأل الله لهم التوفيق والسداد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى