تكنولوجيا

إيلون ماسك يطرد نصف موظفي تويتر

الرباط اليوم: متابعة

اتخذت شركة منصة التوصل الاجتماعي “تويتر”، قرارا بطرد حوالي 50 في المئة من موظفيه في كل بقاع العالم، فيما يبدي نية الملياردير الأميركي، إلون ماسك، المضي في إحداث عدة تغييرات، بعد إتمام صفقة شراء المنصة.

ويأتي ذات القرار بينما قالت وسائل إعلام أميركية، بأن موظفي تويتر في الولايات المتحدة مؤخرا رفعوا دعوى قضائية، ضد عملاق منصات التواصل الاجتماعي تويتر، يزعمون أن الشركة تنتهك القانون الفيدرالي وقانون ولاية كاليفورنيا من خلال التخطيط لإلغاء حوالي 3700 وظيفة دون إشعار كاف.

وذكرت بلومبرغ (مثلا) أن الدعوى القضائية الجماعية جرى رفعها يوم الخميس في محكمة اتحادية في سان فرانسيسكو.

ويشترط القانون الأمريكي على صاحب العمل الذي لديه أكثر من 100 موظف، أن يوظف إشعارا كتابيا مسبقا مدته 60 يوما قبل التسريح الجماعي للموظفين، والذي يؤثر على 50 موظفا أو أكثر في موقع عمل واحد.

 

هذا يأتي بعد أن استلم موظفو تويتر بريدا إلكترونيا من الرئيس التنفيذي الحالي إيلون ماسك، يشعرهم فيها بأنه بصدد تسريحات جماعية للموظفين قادمة.

وقالت رسالة البريد الإلكتروني الذي حصلت عليه بعض وسائل الإعلام: “إذا لم يتأثر عملك ، فسوف تتلقى إشعارا عبر بريدك الإلكتروني على تويتر، وإذا تأثرت وظيفتك، فستتلقى إشعارا بالخطوات التالية عبر بريدك الإلكتروني الشخصي”.

وأضاف مرسل الإشعار أنه “للمساعدة في ضمان سلامة” الموظفين وأنظمة تويتر، سيجري إغلاق مكاتب الشركة مؤقتا وسيتم تعليق الوصول إلى جميع الشارات بالشركة.. ”

واختتمت الرسالة الإلكترونية الجماعية بالاعتراف بأنها ستكون “تجربة صعبة بشكل لا يصدق” للقوى العاملة.

ومنذ ليلة يوم أمس الخميس وحتى صباح اليوم الجمعة، بدأ العشرات من موظفي تويتر بالنشر على المنصة بأنه قد تم حظرهم بالفعل من حسابات البريد الإلكتروني لشركتهم قبل إشعار التسريح المخطط له.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى