RABATTODAYالرئيسيةثقافة وفنون

إيقاعات العالم.. موازين الرباط استقبل 2.6 مليون زائر

mawazinpub-631x324
الرباط اليوم: متابعة
قالت إدارة موازين إيقاعات العالم أبرز مهرجان موسيقي سنوي في المغرب إن 2.6 مليون زائر توافدوا على حفلات وأنشطة الدورة الخامسة عشرة للمهرجان في الفترة من 20 إلى 28 مايو أيار الماضي.

وقالت جمعية مغرب الثقافات -المنظمة للمهرجان- في بيان اليوم الاثنين إن موازين “برهن مرة أخرى على جاذبيته الاستثنائية وروابط الوفاء التي تربطه بالجمهور سنة بعد سنة. وقد توج هذا النجاح بحضور جماهيري قياسي بلغ 2.6 مليون متفرج.”

وشاركت مجموعة كبيرة من النجوم العرب والأجانب في إحياء حفلات المهرجان هذا العام من بينهم العراقي كاظم الساهر واللبناني ملحم بركات والمصرية شيرين عبد الوهاب والمغربي سعد لمجرد والأمريكية كريستينا أجيليرا والجاميكي شاجي.

وأقيم المهرجان على سبعة مسارح في الرباط وسلا خصص كل منها للون مختلف من الموسيقى والغناء بين الأفريقي والغربي والشرقي والعالمي.

وقال البيان “موازين باعتباره محركا اقتصاديا حقيقيا يؤثر بشكل إيجابي على رقم مبيعات المهن المرتبطة بالسياحة ويمكن من خلق فرص الشغل وتعزيز الكفاءات المحلية وكذا المساهمة في نشأة مهن مرتبطة مباشرة بمجال الحفلات.”

وأشار البيان إلى أن بعض المسارح حققت أرقاما قياسية جديدة في عدد الحاضرين من بينها مسرح “السويسي” الذي استقبل 300 ألف زائر في حفل كل من الهولندي هاردويل والفرنسي ميتخ جيمس ومسرح “سلا” الذي استقبل 550 ألف زائر في حفلات كل من نجاة اعتابو وفرقة حجيب وعبد العزيز الستاتي.

وقدرت إدارة المهرجان -الذي بدأ في مايو أيار 2002- عدد الزائرين في كل من العامين الماضيين بنحو مليوني زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى