الرباط اليوم

إيداع رئيس جماعة ونائبه في السجن نواحي الرباط

الرباط اليوم

أحال السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، كل من رئيس المجلس الجماعي لسيدي الطيبي بالقنيطرة، ونائبه، على السجن المحلي بالقنيطرة، لمتابعتهما في حالة اعتقال بتهمة الارتشاء.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإن الأمر يتعلق بالرئيس محمد كني عن حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، ونائبه لحسن العسقلاني عن حزب الأصالة والمعاصرة.

وجاء اعتقال المتهمين، على إثر شكاية تقدم بها أحد المواطنين من ساكنة سيدي الطيبي بالقنيطرة، مرفوقة بمقاطع فيديو توثق تسلم رئيس جماعة سيدي الطيبي ونائبه لمبالغ مالية.

 

وتضيف المصادر ان المبالع المالية التي تسلمها المعنيين بالأمر عبارة عن تسبيق يتعلق بتمكينه من شهادة التعويض عن هدم مسكن (الاستفادة من إعادة الإسكان)، بعد ن نصب لهما كمينا داخل سيارته النفعية الخاصة.

هذا وكان الموقوفين متابعان في حالة سراح، على خلفية الشكاية التي تقدم بها مواطن أمام الدرك الملكي بالمنطقة. غير أن انتشار مقطع فيديو تسلم الرشوة على نطاق واسع عجل بتوقيفهما ومتابعتهما في حالة اعتقال.

هذا ويرتقب عرض الموقوفين على أنظار الغرفة الجنحية بنفس الابتدائية، يوم غد الثلاثاء، في أولى جلسات محاكمتهما بالمنسوب إليهما، في حين أن الأبحاث في القضية لازالت متواصلة لدى مصالح الدرك بسرية القنيطرة .

وتجدر الإشارة إلى أن المشتكي مستقر حاليا بإيطاليا، وقام بتسريب الفيديو من هناك بعد تعرض زوجته للتهديد بقتلها وحرق منزلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى