الرباط اليوم

إفراغ مقر جامعة كرة القدم المغربية بالرباط بعد هذه التطورات

الرباط اليوم

بدأت مصالح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فعليا بإفراغ مقرها الرئيسي الكائن بحي الرياض بالعاصمة الرباط، وذلك بعد أتمت صفقة بيعه لأحد المستثمرين في مجال العقار، بمبلغ مالي حدد في 8 ملايير.

وسبق لجامعة فوزي لقجع قد اشترت ذات المقر، قبل حوالي ست سنوات، بعدما ظلت تكتريه لسنوات بما قدره 50 مليون سنتيما شهريا، بكلفة مالية بلغت حوالي 3.5 مليار سنتيم، أي أنها حققت ربحا صافيا من الصفقة يقارب 4 ملايير سنتيم، بعد خصم الضرائب وباقي الرسوم.

ومن المرتقب أن ينتقل العاملون بالجامعة إلى المقر الجديد المتواجد داخل مركز محمد السادس لكرة القدم بسلا، والذي شيد وفقا للمعايير الدولية، وبلغت كلفته أزيد من 13 مليار سنتيم.

 

ووفق معطيات من مصادر بالعاصمة، فإن الجامعة قررت بيع مقرها المكون من ثلاث طوابق، والكائن بشارع النخيل بحي الرياض في العاصمة الرباط، ويجري حاليا انتقالها إلى المقر الجديد للجامعة بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا الذي وصلت الأشغال فيه إلى مرحلة الإتمام

وبدأت الجامعة مساء اليوم فعليا، في إفراغ مقرها من كل المستلزمات، مع الإنتهاء من بناء المقر الجديد الذي سيحتضنه مركب محمد السادس بسلا، والذي سيضم، أيضا، متحفا لتاريخ الكرة المغربية.

وكانت الجامعة الملكية لكرة القدم، تكتري مقرها الحالي بشارع النخيل بحي الرياض بـ 50 مليون سنتيم في الشهر قبل أن تقرر شراء العقار بـ 34 مليون درهما، وذلك لتجميع كل مرافق الجامعة الملكية لكرة القدم، بعد أن كانت موزعة بين إدارات متعددة في العاصمة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى