الرباط اليوم

إشادة واسعة بشرطي مغربي أوقف سيارة وزير بالرباط

الرباط اليوم

انتشرت الإشادات بصفحات الموقع الأزرق “فايسبوك” بشرطي قام بسحب رخصة سياقة سيارة وزير بالرباط أول أمس الثلاثاء.

وأفادت مصادر مطلعة للإعلام، بأن شرطي مرور في العاصمة الرباط، قد أوقف اول أمس الثلاثاء سيارة وزارية بشارع لالة مريم في حي السويس، قبيل أذان صلاة المغرب، بسبب ارتكابها لمخالفة مرورية.

وأشارت المعطيات الواردة حول الحدث، إلى أن سيارة الوزير، هي من نوع أودي مرقمة بالرباط، كانت تقل وزيرا في الحكومة الحالية مرفوقا بسائقه الخاص، وقد تم توقيفها بسبب ضم الواجهة الأمامية للسيارة بأضواء غير ملائمة، تكون مخصصة حصرا لسيارات الإسعاف ولمركبات الشرطة والدرك الملكي والسيارات ذات اولوية المرور.

وقد تم على إثر ذلك سحب رخصة سياقة سائق السيارة، ومطالبته بإزالة الأضواء المضافة بصف غير قانونية، وذلك على اعتبار أن هذا النوع من الأضواء مخصص حصريا لمركبات الإسعاف والإغاثة وسيارات الأمن والدرك التي يسمح لها بالتدخل الطارئ.

وحسب “الأسبوع الصحفي” فإن عددا من المسؤولين الكبار، سبق وأن وقعوا في مخالفات لقوانين السير، لصرامة الإجراءات الأمنية في طريق زعير الرباط مثلا، إذ رفضت عناصر الأمن التفاعل مع ملتمسات كثيرة لغض النظر عن مخالفات تجاوز السرعة، ومخالفات أخرى مختلفة.

ونسبة إلى مصادر ذات الجريدة فإن محاضر مخالفات حررت لوزراء وشخصيات نافذة، دون أن يجرأ أي أحد على التدخل لصالح المتورطين في هذه المخالفات.
ويعتبر تعديل أضواء الواجه الأمامية وتحويلها إلى أضواء التنبيه بالطوارئ أمر مخالف للقانون ولمدونة السير بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى