أخبارهن

إسبانية تعلن إسلامها في الناظور (صور)

الرباط اليوم: ناظورسيتي

أعلنت مواطنة إسبانية، تدعى “تشيكا كستناريس ماتيلد” مزدادة بمدينة مدريد سنة 1972، أمس الجمعة 10 دجنبر الجاري، إسلامها بالناظور، بعد اقتناعها بدينها الجديد.

وأشهرت “تشيكا”، إسلامها بحضور رئيس المجلس العلمي المحلي للناظور، بالإضافة إلى أعضاء المؤسسة وموظفيها، وعدل تكلف شخصيا بتلقين الشهادتين للمذكورة والنطق بهما بشكل صحيح وسليم.

وحث الحاضرون في استقبال الوافدة الجديدة على الدين الإسلامي، المعنية على الالتزام بالإسلام وأركانه من إقامة الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج بيت الله الحرام.

وبعد ذلك اختارت المعنية بالأمر أن تمسي نفسها “مريم”، وبهذه المناسبة قدم المجلس العلمي كعادته هدية لكل للاسبانية السالف ذكرها، تمثلت في المصحف الشريف، وقد قدمه لها نيابة عن الرئيس أحد أعضاء المجلس.

واختتم حفل الاستقبال، بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.

وأكدت الوافدة الجديدة على دين الإسلام، بعد أدائها الشهادتان وسط جموع المصلين، أنها غيرت اسمها واستقر اختيارها على “مريم” كاسم جديد ستحمله في وثائقها الثبوتية و بين أهلها وأقاربها.

وأكدت “مرين” التي حلت بمدينة الناظور، أن اقتناعها بالإسلام جاء بعد بحث طويل وذلك انطلاقا من مخالطتها للمسلمين، حيث أثرت مجموعة من العادات الدينية في نفسيتها مما جعلها تباشر استكشاف أسرار هذا الدين و مبادئه.

وسبق للناظور، أن سجلت إسلام العشرات من الأجانب نساء ورجال الأروبيين، في وقت كشفت فيه إحصاءات رسمية بأن الدين المذكور هو أسرع الأديان انتشارا في العديد من البلدان الأوروبية، وذلك من خلال تزايد عدد المسلمين مقابل التراجع في أعداد المسيحيين.

وكانت صحيفة ديلي ميل البريطانية، قد نقلت عن مكتب الإحصاء الوطني (حكومي)، أن عدد المسلمين تجاوز ثلاثة ملايين شخص للمرة الأولى في انجلترا فقط.

وجاءت هذه الأرقام الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاءات، ضمن مشروع بحثي في محاولة لإجراء تقييم منتظم حول حجم الجماعات العرقية والدينية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى