جهات

أيام تحسيسية حول مقاربة النوع من تنظيم جمعية الحسيمة الكبرى

الرباط اليوم

نظمت جمعية الحسيمة الكبرى، بشراكة مع أكاديمية ” تمكين “، وبتنسيق مع جمعية “الشباب من أجل الشباب” ، يومي 23 و 24 دجنبر الجاري بجماعة تارجيست، أياما تحسيسية حول مقاربة النوع لفائدة عدد من الطالبات، ويندرج هذا النشاط في إطار مشروع ” تمكين النساء للعب أدوار الريادة بشمال إفريقيا والشرق الأوسط” .
وتضمن برنامج الأيام التحسيسية التي أطرتها الأستاذة نزهة لغزاوي الباحثة السوسيولوجية وعضو جمعية الحسيمة الكبرى، تنظيم ورشات لفائدة المشاركات توخت تعميق معارفهن ومداركهن إزاء المواضيع المتعلقة بالمساواة بين الرجل والمرأة، والنوع الاجتماعي، والأدوار الاجتماعية المنوطة بكل من الرجل والمرأة.


وعرف اللقاء الذي نظم تحت شعار “معا من أجل جعل دار الطالبة دارا للمساواة”، تقديم عرض تطرق لبعض الصور النمطية السائدة بكثرة في المجتمع وتأثيراتها الخطيرة، و إطلاع المستفيدات من هذه الأيام التحسيسية على كيفية التعامل مع هذه الأنماط والحذر من مضامينها. الذي نظم تحت شعار “معا من أجل جعل دار الطالبة دارا للمساواة”.


وعبر المنظمون على مدى سعادتهم بالتجاوب الكبير للمستفيدات اللواتي تفاعلن مع المواد المقدمة وانخرطن في جلسات النقاش التي أعقبت الورشات، فيما عبرت المستفيدات عن سرورهن البالغ للمشاركة في هذا اللقاء الذي تطرق لموضوع اجتماعي يكتسي راهنية وأهمية كبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى