خارج الحدود

أول من حذر من فيروس كورونا في ذمة الله (طبيب)

الرباط اليوم

أعلنت منظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، عن وفاة الطبيب الصيني الذي “دق ناقوس الخطر” وحذر من كورونا قبل انتشاره بشكل كبير.

وتوفي اليوم، الطبيب لي وين ليانغ (34 عاما)، والذي عمل كطبيب عيون في مستشفى ووهان المركزي، متأثرا بإصابته بالفيروس القاتل الذي كان أول المحذرين منه.

وبحسب “فوكس نيوز” فقد شارك الطبيب مخاوفه عبر دردشة خاصة مع الأطباء في المشفى وخريجي كلية الطب في شهر دجنبر الماضي، بعد أن أظهر عدة مرضى أعراض مشابهة لمرض السارس.

وبعد فترة وجيزة، بدأت تظهر عليه علامات الإصابة من السعال، والحمى ودخل المستشفى بتاريخ 30 يناير، وتبين أنه مصاب بالفيروس.

بدأت أخبار وفاته بالانتشار اليوم على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية في 6 فبراير، ليكون الفيروس الخطير قد اختطف الطبيب الذي دق ناقوس الخطر.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، أمس الخميس، عن دعمها لاختبارات في 7000 مختبر حول العالم بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في الصين وأصاب عشرات الآلاف وأودى بحياة المئات.

وأكدت المنظمة، في مؤتمر صحفي، أنه من المبكر الإعلان عن بلوغ وتيرة تفشي الفيروس إلى الذروة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن أول أمس الأربعاء كان أول يوم ينخفض فيه عدد الإصابات الجديدة في الصين.

وأكدت سُلطات الصحة الصينية ارتفاع حالات الوفاة جراء الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا، داخل البلاد، أمس الخميس، إلى 563 والمصابين إلى 28018 ألف حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى