رياضة

أول تعليق لسعيد شيبا عقب تأهل أشبال المغرب

الرباط اليوم

تحدث سعيد شيبا مدرب المنتخب الوطني لاقل من 17 سنة، عن تأهل أشبال المنتخب إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم لهذه الفئة ، عقب فوزهم على نظيرهم المالي بالضربات الترجيحية (6-5) ، في المباراة التي جمعتهما ، مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة الجزائرية، برسم نصف نهاية البطولة.

وأكد الناخب الوطني، شيبا، في تصريحات صحفية، بأن التأهل للمباراة النهائية في كأس إفريقيا للأمم بالجزائر كان مستحقا بالنظر للمستوى الكبير الذي قدمته العناصر الوطنية في المباراة أمام مالي التي إنتهت على إيقاع ضربات الترجيح التي إبتسمت للعناصر الوطنية.

وأضاف شيبا، حسب “المنتخب”، أهنئ العناصر الوطنية على الروح القتالية التي أبانوا عليها طيلة أطوار المباراة أمام خصم ليس بالسهل والذي وقف أمامنا ندا للند وأظن بأن النهاية كانت سعيدة بالنسبة لنا عندما حسمنا النتيجة لصالحنا صحيح المباراة كانت على فترات وعرفنا كيف نتعامل معها والأهمأاننا وصلنا للمباراة النهائية وأمامنا الوقت لكي نهيئ اللاعبين خاصة من الناحية البدنية بعد المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون واغتنم الفرصة لكي اشكر ساكنة قسنطينة على حسن الإستقبال”.

وسيواجه المنتخب المغربي، في النهائي يوم 19 ماي الجاري، نظيره السنغالي الذي تأهل إلى هذا الدور ، عقب فوزه على نظيره البوركينابي بالضربات الترجيحية (5- 4).

وكان المنتخب المغربي قد تأهل إلى نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة للمرة الثانية، إلى جانب منتخبات مالي والسنغال وبوركينافاسو.

وبصم أشبال المدرب سعيد شيبا على أداء أكثر من رائع منذ انطلاق المسابقة القارية حيث اعتلوا صدارة مجموعتهم في دور المجموعات بفوزهم على منتخبين قويين هما جنوب إفريقيا (2-0) ونيجيريا (1-0) وهزيمة أمام منتخب زامبيا، قبل أن يخوضوا مباراة التحدي ضد المنتخب الجزائري وكسبوها بثلاثة نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى