RABATTODAYالرئيسيةوطنية

أوروبا تطالب مساعدة المخابرات المغربية في هذه القضية

edel24
الرباط اليوم
كشفت مصادر أمنية أن الإتحاد الأوروبي طلب الرفع من التنسيق الأمني مع المغرب وتأمين نقل البيانات الشخصيّة، في محاولة لتشديد الإجراءات الأمنية لتأمين الحفلات الموسيقية والأحداث الكبرى خاصة الأحداث الرياضية بالبلدان الأوروبية.

وأوردت جريدة “المساء” في عددها لهذا اليوم أن المسؤولين الأوروبيين كشفوا أنهم توصلوا إلى ضرورة رفع التعاون بين الأجهزة الأمنية الأوروبية مع المغرب من أجل تأمين نقل البيانات الشخصية لمكافحة الجريمة الخطيرة، مضيفين أن دول الإتحاد الأوروبي التي لديها خبرة كبيرة في معالجة التشفير يجب أن تشترك في تثبيت المعرفة الفنية.

ويرغب الأوروبيون في تبادل قائمة البيانات الشخصية بين الأجهزة الأمنية في المغرب والأجهزة الأوروبية من أجل تعقب الجرائم التي تستعمل فيها تكنولوجيا معتدلة أو تستعمل فيها سيارات أو وسائل عادية لتنفيذ هجمات في البلدان الأوروبية.

وكشف الإتحاد الأوروبي، عن إجراءات جديدة للمساعدة في مواجهة الهجمات، التي تلت موجة من عمليات القتل في المدن الكبرى على يد متطرفين يدهسون بسياراتهم الناس، وقالت المفوضية الأوروبية، التي تقترح وتضمن الالتزام بقوانين الإتحاد الأوروبي، أن الإجراءات تهدف إلى حماية أفضل للتجمعات الكبرى مثل الحفلات الموسيقية أو الأحداث الرياضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى