أخبارهن

أمينتو حيدر تخرق العزل الصحي بالمغرب

الرباط اليوم: متابعة

مُنعت الانفصالية أميناتو حيدر، من مغادرة مطار العيون الحسن الأول، بعد تأكيد إصابتها بفيروس كورونا، وخرقها للعزل الصحي.

PUBLICITÉ

وادعت أميناتو حيدر، مساء اليوم الخميس، على صفحتها بمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منعها من السفر بمطار العيون الحسن الاول، وقدمت روايتها بخصوص ما وصفته بـ “المنع” الذي طالها من السفر.

ونقلت “بوليتيكو الصحراء”، أن أميناتو حيدر، قدمت رواية مجانبة للصواب مليئة بالإدعاءات المغلوطة بخصوص منعها من السفر، موضحة أن المعنية بالأمر مصابة بفيروس كورونا وقد تم تأكيد إصابتها بالفيروس بعد فحص عيناها المخبرية بتاريخ 23 يناير الجاري، وهو ما يعني عدم قدرتها على السفر وفقا للضوابط المعروفة تلك المعتمدة من طرف الخطوط الملكية المغربية وكل الشركات الجوية الدولية، كما أنها لم تستوفي العلاج المتعارف عليه والمحدد في سبعة أيام على الأقل”.

وأضافت المصادر ذاتها، أن “قرار المنع صحي بالدرجة الاولى ويُتوخى منه الإحتراز والوقاية وحماية صحة وسلامة المواطنين والمسافرين على حد سواء”، مشيرة أن المعنية بالأمر كانت أصرت على السفر وتجردت من الوازع الأخلاقي والإنساني المرتبط بحماية صحة المواطنين عبر إصرارها على السفر”.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن “سلطات العيون وعلى غرار كل سلطات التراب الوطني تبذل كل الجهود وتُسخر كل وسائلها في سبيل تأمين صحة المواطنين خاصة في هذه الظرفية المرتبطة بالحد من تفشي فيروس كورونا ومتحوره “أوميكرون” سريع الإنتشار.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن ما لجأت إليه المعنية بالأمر للمرة الثانية في غضون ما يقارب السنة يندرج في إطار محاولة لفت الإنتباه و”الشو” الإعلامي ذو الأغراض السياسية، مشددة أن القانون واضح وصحة الساكنة لا نقاش بخصوصها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى