تمارة اليوم

أمن تمارة يعتقل نصاب متورط في صفقات وهمية للقصر

الرباط اليوم

عبدالحليم لعريبي

سقط متورط في النصب باسم القصر الملكي، منتصف الأسبوع الماضي، بتمارة، بعدما أوهم مشتكين من أصحاب محلات ومتاجر كبرى أن شركته الوهمية مكلفة بتموين مطبخ القصر الملكي بالرباط، وتسلم منهم أطنانا من اللحوم الحمراء والخضر والفواكه والمعجنات ومواد غذائية أخرى، ومنحهم شيكات تبين أنها بدون رصيد، كما اتضح أن الشركة التي كان يمنح بواسطتها الشيكات وهمية.

وأوضح مصدر “الصباح” أن الموقوف (م. س) كان يكتري سيارات فخمة من وكالات بالعاصمة، ويتوجه إلى محلات كبرى للجزارة ويقتني منها أصنافا معينة من اللحوم ويؤدي مقابلها في الحين نقدا، قصد وضع الثقة فيه، وبعدها يعود لاقتناء كميات مهمة ويمنح أصحاب المحلات شيكات، بعدما يطلب منهم إمهاله مدة في انتظار حصوله على أموال القصر الملكي، وهو ما فعله مع محلات تجارية أخرى لبيع الخضر والفواكه والمعجنات. واستنادا إلى المصدر ذاته، توجه أصحاب المحلات إلى وكالات بنكية لصرف الشيكات التي يتحوزون عليها بعد وصول الآجال المتفق عليها، إلا أنهم اكتشفوا أنها بدون رصيد.

اختفى الظنين عن الأنظار، وفطن بال أحد الضحايا، حينما حاول الموقوف تسلم كميات مهمة من المواد الغذائية ورفض صاحب المحل التوصل بشيك، وأوهمه الظنين أنه سيعود إلى سيارته لجلب كيس مملوء بالمال، وبعدها حرك مشغل السيارة ولاذ بالفرار عبر شوارع أكدال بالرباط، في اتجاه تمارة، وبعدها سقط قرب مقر عمالة المدينة بشارع الحسن الثاني بتمارة وتسلمته عناصر الدرك الملكي، لتأمر النيابة العامة بوضعه رهن الحراسة النظرية للتحقيق معه في تهم النصب وإصدار شيكات بدون رصيد، وبعد الانتهاء معه أحيل في حالة اعتقال على وكيل الملك بالمدينة، ليتقرر وضعه رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات 1 بسلا.

وحسب ما حصلت عليه “الصباح” يوجد حوالي ثماني ضحايا بمدن الرباط والبيضاء وتمارة وسلا والقنيطرة، ويحتمل أن يرتفع عدد المشتكين، بعدما علموا بأن صاحب الشيكات أوقفته الضابطة القضائية بموجب تعليمات النيابة العامة، وسجلت شكايات بمحاكم مختلفة وضعت أمام وكلاء الملك بها، كما ظهر أن عنوان الشركة بالشيك غير متوفر، وهو ما جعل المشتكين يتأكدون بأنها وهمية.

ويوجد من بين الضحايا أصحاب وكالات لكراء السيارات كان الظنين يقدم لهم نفسه أنه ممون القصر الملكي بالرباط، قصد كسب ثقتهم، ورفض إرجاع مجموعة من السيارات، كما تبين أن الشيكات المسلمة لهم بدون رصيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى