وطنية

أمطار قوية.. نشرة إنذارية جديدة تحذر المواطنين

الرباط اليوم

أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنه من المرتقب أن تشهد عدد من مناطق المغرب، أمطارا قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 40 و120 ملمتر وتساقطات ثلجية (من 30 إلى 70 سم) وكذا هبات رياح قوية نسبيا من 50 إلى 70 كلم في الساعة، ابتداء من اليوم الأربعاء إلى غاية بعد غد الجمعة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية جديدة من مستوى يقظة أحمر، أنه من المتوقع هطول أمطار قوية أحيانا رعدية يمكن أن تصل إلى 120 ملمتر، وذلك في كل من طنجة، وأصيلة والفحص أنجرة وتطوان والعرائش ووزان والمضيق، والفنيدق وشفشاون.

وذكر نفس المصدر، أن الأمطار القوية المرتقبة، والتي ستتراوح ما بين 80 و120 ملمتر، ستكون ابتداء من الساعة العاشرة من صباح الأربعاء وستستمر إلى غاية منتصف نهار يوم غد الخميس.

 

وتابعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية منتظرة كذلك في تاونات وسيدي قاسم وسيدي سليمان والقنيطرة وستتراوح ما بين 50 إلى 80 ملمتر.

وأضافت، أن نفس الظاهرة الجوية، يرتقب أن تسجل في كل من الرباط وتمارة والصخيرات وسلا والخميسات والجديدة والمحمدية وبنسليمان ومديونة والنواصر وبرشيد وخريبكة والدار البيضاء والحاجب وصفرو، ومكناس وفاس ومولاي يعقوب، مشيرة إلى أنها ستترواح ما بين 40 و60 ملمتر وذلك ابتداء من الساعة العاشرة من صباح اليوم الأربعاء إلى غاية منتصف نهار الخميس.

ولفت المصدر، إلى أنه من المتوقع أيضا، أن تسجل في إفران وخنيفرة وأزيلال وبني ملال وتازة أمطارا قوية أحيانا رعدية، (من 50 إلى 70 ملم)، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء الأربعاء إلى غاية يوم الخميس على الساعة الحادية عشرة ليلا، بالإضافة إلى تسجيل هبات رياح قوية نسبيا (من 50 إلى 70 كلم في الساعة) على سهول شمال الصويرة والسايس وكذا الريف والأطلسين الكبير والمتوسط، يومي الأربعاء والخميس.

كما أفادت المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، بأن تساقطات ثلجية مرتقبة بالمرتفعات التي يتجاوز علوها 2000 متر، وأن مقاييسها ستتراوح ما بين 30 و70 سم، حيث ستهم أقاليم إفران وبولمان وبني ملال وأزيلال وميدلت، وذلك ابتداء من الساعة الواحدة من صباح الخميس إلى غاية الثامنة من مساء يوم الجمعة المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى