سياسة

أمزازي يعلق خدمات النقل المدرسي بالمناطق المهددة بالفيضانات

الرباط اليوم

على بعد ساعات معدودة من الدخول المدرسي، برسم الموسم الجديد، وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مراسلة إلى مديري الأكاديميات الجهوية والمديرين الإقليميين بمختلف ربوع المملكة، تدعوهم فيها إلى تعليق خدمات النقل المدرسي بالمناطق المعرضة للسيول والانجرافات، والتي يشكل فيها التنقل بواسطة العربات خطرا على التلاميذ.

وتحسبا كذلك لما تشهده المناطق الجبلية على وجه الخصوص من زخات رعدية خلال هذه الأيام، شددت مراسلة الوزارة على عدم استعمال القاعات الدراسية التي قد تشكل خطرا على المتمدرسين والأساتذة.

وطالبت الوزارة في المراسلة ذاتها بجرد المؤسسات التعليمية المتواجدة بالقرب من الوديان وفي المناطق المنخفضة، والتي يُحتمل تعرضها للسيول والفيضانات والانجرافات، مع تسطير برنامج محدد لتحويل المؤسسات المهددة تدريجيا إلى مناطق أكثر أمنا.

وأوصت الوزارة مسؤوليها الجهويين والإقليميين بالعمل على التنسيق مع السلطات الترابية ومختلف الشركاء لاستباق وتفادي كل الأخطار المحتملة، والتعامل الجدي والفوري مع النشرات الإنذارية الخاصة التي تصدرها الأرصاد الجوية، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحتياطية والوقائية ومختلف التدابير الضرورية التي من شأنها أن تحفظ سلامة التلاميذ والأمر الإدراية والتربوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى