RABATTODAYاقتصادالرئيسية

أمادو: الاقتصاد المغربي متين بفضل الملك محمد السادس

1860674230.2
الرباط اليوم
أكد سفير المغرب في السنغال، أمادو سو، أن الاقتصاد المغربي “متين ومهيكل” بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقال سو في حديث خص به المبعوثة الخاصة لوكالة الأنباء السنغالية، نشرته أمس الجمعة، إن متانة الاقتصاد المغرب تعزى إلى “الرؤية المتبصرة الملك محمد السادس، الذي راهن على إحداث مقاولات كبرى في قطاعات أساسية من قبيل الأبناك والتأمين وصناعة الطيران والبناء والاشغال العمومية”.

وأوضح أن المملكة المغربية نجحت اليوم في إرساء شركات كبرى في مجال المالية والتأمينات والعقار “تتنافس مع كبريات الشركات الفرنسية والأوروبية”.

واعتبر الدبلوماسي السنغالي أن المغرب مدين في متانة اقتصاده، أيضا، لمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط الذي “يقوم بعمل متميز” في قطاعي المعادن والفلاحة.

وأشار إلى أن المغرب “ينتج الخضر والفواكه التي يتم تصديرها مباشرة إلى أوروبا، ويستهدف سوق أمريكا الشمالية، مضيفا أنه “على مستوى صناعة الطيران، فإن شركة الخطوط الملكية المغربية تنافس كبريات الشركات العالمية وتوفر رحلات عبر مجموع القارة”.

وأبرز أن المقاولين المغاربة “ينشطون أيضا في مجال التوزيع والبناء والأشغال العمومية”، وكذا في مجال المناولة سواء بالنسبة لمصنعي الطائرات أو السيارات، مشيرا إلى أن المملكة، حتى وإن لم تكن منتجة للنفط، فإنها تتوفر على عملة محلية مستقرة.

وخلص السفير السنغالي إلى أن كل هذه المؤهلات تجعل من المغرب اليوم “بلدا يمكن لبلدان إفريقية أخرى أن تستلهم منه”، معتبرا أن “عودته إلى الاتحاد الإفريقي ستمكن القارة من أن تصبح أكثر قوة أكثر دينامية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى