RABATTODAYالرئيسيةسياسة

أغلبية حكومة العثماني مهددة لهذا السبب

Akhannouch-El-Otmani-El-Jadida
الرباط اليوم: محمد الساولي
يبدو أن حزب العدالة والتنمية، لم يهضم كلام محمد أوجار وزير العدل في حكومة سعد الدين العثماني خلال لقاء تلفزيوني،والذي زكاه هجوم رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة في مجلس النواب، حيث عبّرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية،عن “انزعاجها من بعض التصريحات السلبية والمستفزة” اتجاه الحزب وفريقيه في البرلمان، معتبرة بأنه يتعارض مع مستلزمات العمل السياسي النبيل، ويساهم في إضعاف الأحزاب السياسية وتبخيس دور المؤسسات التمثيلية.

وقد جاء رد أمانة المصباح بعد الجدل الذي أثير خلال جلسة الغرفة الأولى الأسبوع الجاري،للتصويت على قانون المجلس الاستشاري للشباب والمجتمع المدني، بين وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي والفريق النيابي لحزب”المصباح”،حيث قررت الأمانة العامة للبيجيدي خلال اجتماعها المنعقد مساء أمس بمقر الحزب بالرباط أن ترد بأي شكل على حزب التجمع الوطني للأحرار الذي شن من خلال قيادييه المذكورين ، هجوما غير مسبوق على فريق العدالة والتنمية بالبرلمان.

وفي هذا السياق، حذرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية من “المس بالتوازن المطلوب بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وتجديد آمال المواطنين في مواصلة الإصلاحات السياسية والمؤسساتية التي تعرفها البلاد.بقيادة الملك محمد السادس.

وكانت البرلمانية آمنة ماء العينين عن فريق العدالة والتنمية، قد أكدت أنها ترفض رفضا قطعيا أن يصادر وزير حق برلماني في الانتقاد أو أن يملي عليه ما يقول، وذلك في ردها على وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي في مجلس النواب.

ومن المرتقب أن تتشنح العلاقة أكثر فأكثر بين حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار،خاصة بعد الاستنكار الشديد لأمانة “المصباح “ورفض قيادييه لطريقة تعامل وزراء حكومة العثماني مع الفريق، وهو قد ينسف بتشكيلة الأغلبية الحكومية التي تشكلت بعد أكثر من ستة أشهر من البلوكاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى