تكنولوجيا

أصحاب هذه الهواتف سيحرمون من الواتساب

الرباط اليوم: متابعة

كشفت تقارير للإعلام، أن الملايين من هواتف “آيفون” القديمة لن يمكنها تشغيل تطبيق “واتساب” الشهير للتواصل السريع.

وذكر موقع “ماشابل” أن واتساب لن يعمل بعد الآن على أجهزة “iOS 10” و”iOS 11″ ، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيدأ تطبيقه اعتبارا من 24 أكتوبر 2022.

وأوضح المصدر نفسه، أن واتساب قد بدأ بالفعل في تنبيه مستخدمي هذه الهواتف، إذ أرسل لهم إشعارات مفادها أن التطبيق سيتوقف قريبا عن العمل على أجهزتهم الذكية.

وكان التطبيق الأشهر بين وسائل التواصل الإجتماعي، قد أعلن في وقت سابق أن نظام التشغيل “iOS 12” أو ما بعده سيكون ضروريا لمستخدمي “iPhone” لمواصلة استخدام خدماته.

وبخصوص الهواتف التي تعتمد على أندرويد، فإن التطبيق يحتاج لنظام “Android 4.1” أو ما بعده للعمل بشكل طبيعي.

وكشف “ماشابل” أنه يمكن لمستخدمي هواتف آيفون القديمة تحديث أنظمة التشغيل لديهم من خلال “الإعدادات > عام > ثم النقر فوق تحديث البرنامج”.

هذا وكان “WaBetaInfo” الذي يقوم بمتابعة أخبار تطبيق التواصل الفوري الشهير، أفاد أن “واتساب” يعمل في الوقت الحالي على اختبار النسخة التجريبية لميزة جديدة تمكن المستخدمين من استرجاع الرسائل المحذوفة.

ومن المرتقب أن يكون يتخلص العديد من مستخدمي تطبيق واتساب، الذي يقومون بحذف الرسائل عن طريق الخطأ، من هذا المشكل، بحيث أنه وفقا لمجموعة من التقارير الإعلامية سيكون استرجاع هذه الرسائل أمرا ممكنا.

وأكد الموقع ذاته، على أن فترة الاختبار تتركز في المرحلة الحالية على نسخة تجريبية تهم الهواتف التي تشتغل بنظام “أندرويد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى