وطنية

“أساتذة التعاقد” يتبرؤون من وساطة برلمانية

الرباط اليوم: الايام24

تبرأ الأساتذة المتعاقدون مما جاء في بيان صدر الثلاثاء، عن “مبادرة برلمانية” للوساطة، وقالوا إنه “لا يلزمهم في شيء”، مؤكدين استمرار الاحتجاجات “حتى تحقيق المطالب”​.

وقالت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، في بلاغ توصلت “الايام 24” بنسخة منه، إن لجنة الحوار عن التنسيقية عقدت لقاء تواصليا، يوم الثلاثاء الأخير، مع البرلمانيين الشباب بغرض “تعميق النقاش حول سبل إنجاح الوساطة البرلمانية لحل الملف”، وشددت على أن اللقاءات هي “تواصلية فقط وليست تقريرية”.

وحسب البلاغ، فإن اللجنة “لم توافق على إصدار أو توقيع أي بلاغ مشترك ما لم تستشر فيه المجلس الوطني”، وذلك “باعتبار أن مسألة عودة الأساتذة لمقرات عملهم لا يمكن للجنة الحوار والتواصل الحسم فيها” وفق تعبيرهم.

من ثمة، يؤكد المصدر أن “البلاغ الصادر عن ‘المبادرة البرلمانية للشباب’ لا يلزم التنسيقية في أي شيء”، مشددة في الوقت نفسه على تشبث التنسيقية بمطالبها التي تصفها بـ”العادلة” و”المشروعة”.

وكانت مجموعة من البرلمانيين الشباب قد أعلنت الثلاثاء، عن مبادرة لإيجاد حل لأزمة الأساتذة أطر الأكاديميات، وأصدرت بيانا يتضمن جملة من الخلاصات، على رأسها “عودة الأساتذة إلى الأقسام وتعليق الإضراب”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى