وطنية

أزمة “كورونا” تدفع وزارة الصحة إلى الإعلان عن مباريات توظيف 1151 منصبا

الرباط اليوم: متابعة

مع تزايد عدد الحالات المؤكد إصابتها بفيروس “كورونا” بالمملكة، أعلنت وزارة الصحة عن فتح باب الترشيح لاجتياز مباريات لتوظيف أطباء وممرضين وتقنيين ومروضين وقابلات ومساعدين اجتماعيين، في خطوة تروم سد الخصاص المهول الذي تعرفه المنظومة الصحة الوطنية.

ويتعلق الأمر وفق إعلان اطلع “الأول” على مضمونه، بما مجموعه 1151 منصبا، موزعا على 299 طبيبا من الدرجة الأولى السلم 11، و357 ممرضا من الدرجة الأولى السلم 10، و98 تقنيا من الدرجة الأولى السلم 10. كما تهم المباريات أيضاً توظيف 95 مروضا من الدرجة الأولى السلم 10، إضافة إلى 271 قابلة من الدرجة الأولى السلم 10، و31 مساعداً في المجال الطبي الاجتماعي من الدرجة الأولى السلم 10.

ويتعين على كل مترشح، أن يملأ استمارة منشورة على موقع الوزارة، ويودعها رفقة الشهادة والبطاقة الوطنية للتعريف على البرمجية المُعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني للوزارة، قبل 11 ماي المقبل. وأشارت الوزارة إلى أن الإعلان عن المقبولين سيتم عبر موقع الوزارة وبوابة التشغيل العمومي، وستجرى المباريات عبر اختبار شفوي يتم إجراؤه عن بُعد يتضمن الأسئلة المرتبطة بالتخصصات المطلوبة.

وأضاف المصدر ذاته أن المرشحون الناجحون في هذه المباريات سيعينون بصفة مؤقتة بالنفوذ الترابي للمديرية الجهوية للصحة، المعبرة عنها باستمارة الترشيح إلى حين الإعلان عن حصة التعيينات المطلوبة.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد قرر شهر مارس المنصرم تأجيل جميع الترقيات وإلغاء مباريات التوظيف في المغرب، ما عدا تلك التي تشمل الموظفين والأعوان التابعين للإدارات المكلفة بالأمن الداخلي وقطاع الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى