رياضة

أزمة الركراكي قبل المونديال

الرباط اليوم

يواجه وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، مشكلة حقيقية قبل المشاركة في كأس العالم بقطر، ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تضم كرواتيا، وبلجيكا، وكندا.

ويعاني مجموعة من اللاعبين الذين يعتبرون من الدعائم الأساسية لمنتخب أسود الأطلس، من خوض أسوأ موسم لهم قبل المشاركة في المونديال، ويخشى الجهاز الفني أن يكون لهذا العامل تأثير على عطائهم.

أجواء سلبية

يتقدم هؤلاء اللاعبين حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي، الذي لم ينجح هذا الموسم في فرض نفسه في التشكيل الأساسي، ويضعه المدرب في قائمة الاحتياط.

ولعب زياش 185 دقيقة فقط منذ بداية الموسم، وظهر في 4 مناسبات في الدوري الإنجليزي، و3 في دوري أبطال أوروبا.. إذ يعيش لحظات عصيبة، لعدم مشاركته في المبارايات، ولفشله في تغيير الأجواء السلبية، رغم عودته للفريق الوطني بعد رحيل وحيد خاليلوزيتش، والتعاقد مع وليد الركراكي.

ضربة قوية

تلقى سليم أملاح ضربة قوية من ناديه ستاندار لييج البلجيكي، بعد أن قرر استبعاده عن الفريق الأول لرفضه تجديد عقده، بعد أن كان لاعبا أساسيا مع الفريق، إلا أن رفضه الرضوخ لضغط المسؤولين فرض عليه إبعاده عن المباريات.

ووقع أملاح على بداية جيدة مع ستاندار دو لييج، إذ لعب 10 مبارايات وسجل 4 أهداف، قبل أن يتم اتخاذ قرارا باستبعاده عن المبارايات منذ بداية الشهر الماضي.

فقدان الدافع

فقد أشرف داري مدافع بريست الفرنسي مكانه، فبعد أن بدأ مشواره مع الفرنسي جيدا، وكان أساسيا في 8 مبارايات، إذا به يفقد مكانه بعد أن بلغ الدوري الفرنسي الجولة 14.

بارقة أمل

ارتاح وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، بعد أن عاد بعض اللاعبين لأجواء المنافسة، وأبرزهم نصيز مزرواي الذي أصبح من اللاعبين الأساسيين في تشكيل بايرن ميونيخ الألماني في المباريات الأخيرة، بعد بداية كانت صعبة في كرسي الاحتياط.

وتعافى المدافع نايف أكرد من الإصابة التي أبعدته منذ بداية الموسم مع ويستهام الإنجليزي، وشارك في مباراتين كأساسين في دوري المؤتمر الأوروبي، وأكد جاهزيته للمونديال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى