اقتصاد

أرقام قياسية.. 15 مليون زيارة لجوميا خلال “البلاك فرايداي”

الرباط اليوم

حطمت جوميا رقما قياسيا جديدا خلال الحدث الترويجي الأكثر شعبية في المغرب “بلاك فرايداي“، بعدما نجح موقع التسوق الإلكتروني خلال الفترة ما بين 8 و29 نونبر الماضي في جذب أكثر من 15 مليون زيارة لموقع البيع الالكتروني، مؤكدة مرة أخرى مركزها في الصدارة كتطبيق التسوق رقم واحد في المغرب.

وخلال التخفيضات الكبرى لـ”بلاك فرايداي” الذي امتد على 22 يوما، عرضت جوميا أزيد من 2.3 مليون منتج عبر الإنترنت، وجمعت أكثر من 1400 بائعا، كما قدمت أكثر من 160 تخفيضا سريعا في ” ventes flash”، ووصلت التخفيضات إلى أزيد من 80 في المائة. 

وتلقت خدمة الزبناء في جوميا أكثر من 28 ألف مكالمة بما مجموعه 143 ألف دقيقة، وهو ما يعادل 15 أسبوعا من المحادثات بدون توقف، كما بصمت جوميا عن حضورها على وسائل التواصل الاجتماعي، واستطاعت منشوراتها أن تصل إلى أكثر من 9 ملايين شخص. 

وتقترب جوميا من إرضاء 100 في المائة من زبنائها، حيث قامت خلال الحدث الترويجي الأكثر شعبية في العالم والمغرب بمهمتها المتمثلة في تقديم المزيد من الخدمات النوعية، وتم إجراء عمليات التسليم في أوقات قياسية، و”Jumia Food ” لم تخرج عن هذا النطاق، واستطاعت تحقيق أرقام قياسية أيضا في عمليات تسليم الأكل.

وسجلت مدينة الدار البيضاء أسرع عملية تسليم في أقل من 8 دقائق، حيث تنفيذ الطلبية في 7 دقائق و50 ثانية بالتحديد. 

وخلال هذه السنة، فإن أكثر من 10 في المائة من المنتجات تم طلبها من المناطق القروية، وهو نجاح آخر يؤكد إضفاء الطابع الديمقراطي على التخفيضات عبر الانترنت، وجاء في المراكز الثلاثة الأولى كل من: عين بني مطهر في إقليم جرادة، وعين سيدي بيبي في إقليم شتوكة أيت باها، ومنطقة رياح في إقليم برشيد. وبالنسبة للمدن الكبرى، احتلت الدار البيضاء الصدارة، تليها في المرتبة الثانية مراكش، ثم طنجة، وفي المرتبة الرابعة الرباط وبعدها أكادير.

وتم خلال الحدث الترويجي “بلاك فرايداي” خلق أزيد من 250 منصب شغل مباشر تحديدا من أجل هذه المناسبة الاستثنائية، بالإضافة إلى أكثر من 500 منصب غير مباشر، ذلك أن المكلفون بمهمة توصيل الطلبيات للزبناء في جوميا قطعوا أزيد 15.620.781 كيلومتر، ما يعادل 390 دورة على الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى