RABATTODAYالرئيسيةسياسة

أبو حفص: من الجرائم التي ارتكبت في حق الإسلام، تحريم الموسيقى

files
الرباط اليوم: محمد السبتي
مازالت خرجة الشيخ السلفي عبد الوهاب رفيقي أبو حفص في القناة الثانية، والتي طالب فيها بفتح النقاش حول المساواة في الإرث بين الرجل والمرأة، تجلب عليه المتاعب وردود الفعل العنيفة خصوصا من التيارات السلفية بالمغرب وخارجه، كان آخرها قرار ما يسمى بـ “رابطة علماء المغرب العربي” القاضي بطرد أبي حفص منها بعدما كان عضوا فاعلا فيها.

وجاء في قرار “الإقالة والإبعاد” الذي نشره أبو حفص أنه “وبناء على صلاحيات الهيئة التأسيسية لرابطة علماء المغرب العربي ونظرا للتجاوزات المنهجية المتكررة والخلل الفكري والاضطراب العقدي الذي اتصف به أبوحفص.. وبعد المناصحات المتكررة والنقاشات العلمية الهادئة من الكثير من العلماء والدعاة.. وأمام إصراره واستعالائه في الحوار وفي تصريحاته الإعلامية المثيرة، قررت الهيئة إقالته من عضوية الرابطة وإبعاده عن جميع أنشطتها وبرامجها المستقبلية، داعية الله عز وجل له بالهداية وأن يرده إلى سبيل الرشاد”.

وفي أول تعليق له على قرار إقالته من هذه الرابطة علق رفيقي ضاحكا: “في انتظار قرار الطرد من الجنة.. للتوضيح هذه الهيئة أوراق اعتمادها بجنيف سويسرا وكنت المسؤول عن التنسيق لإنشائها وأنا من تواصل مع غالب هذه الأسماء وأنا من اقترح كل الأسماء المغربية ومن أشرف على تنظيم اللقاء التأسيسي، وكان الغرض التعاون على محاربة التطرف والإرهاب”.

وتابع رفيقي “هذا القرار تحصيل حاصل بعد أن أخذت مسافة واضحة بيني وبينها لما وقفت عليه من ممارسات مورست من بعض أعضائها لن أذكرها حفاظا على سرية المجالس.. هذه الرابطة اسم فقط ليس لها أي نشاط يذكر ولا جهد ولا أي عمل في الميدان، ليس لها من عمل إلا اصدار البيانات عن طريق الواتساب.. والحمد لله أولا وأخيرا على أن مفاتيح الجنة والنار بيد الله وليست بيد البشر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى