جهات

أبناء المقاومين يربطون الجسور مع قيم الرواد ببركان

الرباط اليوم

نظمت جمعية أبناء أوفياء الوطن بمدينة أحفير الحدودية، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحربر ببركان الخميس 20 يونيو الجاري، بمقر المندوبية المذكورة بمدينة بركان، حفلا لتخليد اليوم الوطني الوطني للمقاومة، الذي يصادف 18 يونيو من كل سنة.

وقد تميز الحفل حضور عدد من رموز المقاومة وجيش التحرير بالإقليم وأعضاء المجلس الوطني للمقاومة الرحماني اليمني وسليمان خرشش، وعدد وعدد من أرامل قدماء المقاومين. كما تم خلال الحفل إلقاء مجموعة من الكلمات الوطنية المذكرة بخصال أفراد المقاومة وجيش التحرير، متناولة قيم الوفاء للوطن ولتوابث الأمة المغربية وصفات التضحية والتطوع من أجل فداء استقلال وحرمة المغرب.

وقد القى النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، والدكتورة آسيا منصور المحافظة على فضاء ذاكرة المقاومة ببركان، وفاطمة بنيعقوب رئيسة جمعية أبناء أوفياء الوطن أحفير. كلمات عبروا فيها جميعهم عن ضرورة الارتباط الدائم بالذاكرة الوطنية إبان فترة الاستعمار، وتمتين الجسور مع خصال الوطنية الصادقة وتقديم المعرفة اللازمة للأجيال الحالية واللاحقة عن قيم نساء ورجال المغرب خلال تلك المرحلة.

كما تم خلال هذا النشاط الوطني بإقليم بركان، تكريم عدد ممن أطال الله أعمارهم من رجال المقاومة بالمنطقة، وعدد من أرامل من قضوا أو استشدوا دفاعا عن البلاد وأبناءهم امتنانا وعرفانا وتذكارا دائما لجسامة التضحيات في سبيل رفع الحجر عن الوطن، حسب المنظمون.

وصرحت فاطمة بنيعقوب رئيسة الجمعية المومأ إليها أعلاه، أن هذا الحفل ” ليس هدفا في حد ذاته، وإنما هو حلقة تربوية متجددة على قيم حب الوطن والانصهار في قيم الرواد الذين حملوا السلاح من أجله”. وأضافت أن هذا النشاط انما هو ” تعبير عن إصرار أبناء المقاومين على تمرير قناعات ومواقف رجال المقاومة الذين تركوا الدنيا خلفهم وزحفوا على الموت لنصرة الأرض والعرش والانسان المغربي، نظرا لأننا في حاجة إلى هذا التذكير أمام هول المآمرات على المملكة خصوصا في ملف الوحدة الترابية والصحراء المغربية”، حسب تصريحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى