مجتمع

يهم أصحاب بطاقة الراميد.. هذا هو تاريخ استفادة من التغطية الصحية الإجبارية

الرباط اليوم

أكد عزيز أخنوش من داخل مجلس المستشارين اليوم الثلاثاء 29 نونبر الجاري، عن تاريخ انطلاق الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية بالنسبة للأشخاص المسجلين في نظام المساعدة الطبية “راميد”.

وأوضح رئيس الحكومة المغربية، أثناء جلسة المساءلة الشهرية بمجلس المستشارين، أن الإستفادة من التغطية الصحية الإجبارية ستدخل حيز التنفيذ بعد يوم غد الخميس.

وأكد الأخير، أن مجهودات كبيرة جرى بذلها من أجل إخراج هذا المشروع إلى أرض الواقع في الموعد المحدد له، مضيفا أنه قليلة هي تلك الدول التي تعطي لمواطنيها من هذه الفئة إمكانية التعويض عن مصاريف العلاجات الطبية كنظرائهم من الأجراء في القطاع الخاص.

 

وكانت حكومة المملكة قد صادقت، يوم الخميس الماضي 17 نونبر الجاري، خلال اجتماع مجلسها الأسبوعي على إدماج 11 مليون مغربي، ينتمون إلى 4 ملايين أسرة، في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للاستفادة من التأمين الإجباري الأساسي عن المرض.

ويروم هذا المشروع إلى ضمان التنزيل الكامل لمقتضيات القانون رقم 27.22 بتغيير وتتميم القانون رقم 65.00، فيما يخص نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، والذي أحال في العديد من مقتضياته على نص تنظيمي.

هذا وفي الرابع والعشرين من نونبر الجاري، صادق مجلس الحكومة الأخير، على مشروع مرسوم يتعلق بتحديد عتبة نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الذي يهم الفئات غير القادرة على أداء واجبات الاشتراك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى