الرئيسيةالرباط اليوم

وزير العدل يصدر تقريرا حول قضية عمدة الرباط

4151638-6302326

الرباط اليوم: متابعة
من المرتقب أن يصدر قسم النزاهة والشفافية بحزب العدالة والتنمية، الذي يترأسه عضو الأمانة العامة للحزب مصطفى الرميد. تقريرا مفصلا حول حيثيات استفادة عمدة الرباط المنتمي للحزب، محمد الصديقي من تعويض المغادرة من شركة ريضال بسبب وضعه الصحي.
وكشف لحسن العمراني، نائب عمدة الرباط، أن هذا الأخير بمبادرة منه التقى رئيس قسم النزاهة والشفافية مصطفى الرميد وطلب عرض ملفه على القسم، وهو ما تم بالفعل، يضيف العمراني، مؤكدا أن التقرير سيصدر قريبا، مرجحا أن يكون تأخره بسبب تواجد الرميد في مهمة خارج الوطن.
وكان حزب الأصالة والمعاصرة قد طالب بالتحقيق في “العجز العقلي” لعمدة الرباط، المنتمي لحزب العدالة والتنمية
وشدد “البام” على ضرورة تحريك النيابة العامة للمسطرة نظرا لأن الأمر يتعلق بعمدة يسير العاصمة الرباط، وبأموال عمومية لشركة ريضال”.
وكشفت وثائق نشرها حزب الأصالة والمعاصرة وبعض المواقع الإلكترونية أن عمدة الرباط استفاد من تعويض المغادرة بشركة “ريضال” بسبب عجزه الصحي، دون تحديد طبيعة هذا العجز.
واعتبر معارضو حزب العدالة والتنمية أن الأمر بمثابة فضيحة كبرى، إذ كيف يمكن أن يغادر صديقي شركة “ريضال” بسبب عجزه الصحي، ثم يتفرغ لتسيير عاصمة بأكملها.
وكشف مصدر مطلع لموقع الرباط اليوم أن عمدة الرباط اعترف في لقائه بقسم النزاهة والشفافية بتقدمه بطلب لشركة “ريضال” من أجل المغادرة بسبب وضعه الصحي.
وتعليقا على الموضوع، قال لحسن العمراني، نائب عمدة مدينة الرباط، أنه لا جود لشهادة طبية ثبت “الخلل العقلي” لعمدة المدينة، كما ادعى “البام”، كما أن حجم التعويضات التي تحدثوا عنها غير صحيحة كما أظهرت ذلك الوثائق التي نشروها هم، مضيفا أن تقرير قسم النزاهة والشفافية سيكشف عن كل حيثيات الملف.
إلى ذلك، علم موقع الرباط اليوم أن قضية محمد صديقي، تحظى بمتابعة خاصة من عبد الإله بنكيران، الأمين العام للحزب شخصيا.

تعليق واحد

  1. حقيقة أن الشهادة الطبية التي اعتمدتها شركة ريضال ليست لطبيب واحد بل هي لثلاثة أطباء كلهم يشهد لهم بالكفاءة وهم الذين اقترحوا إحالة المهندس الصديقي العجز إلا أن الشهادة لا تبين أي نوع من العجز يعاني منه المعني بها وهنا يطرح السؤال هل شفي المعني بالأمر و بالتالي اشتغل كمستشار بديوان وزير التجهيز و النقل وبعده تقلد مهام عمدة العاصمة الرباط وهنا وجب عليه إرجاع ما استفاد منه بالتدليس إلى صندوق الشركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى