RABATTODAYالرئيسيةسياسة

والي الرباط يدخل في حوار جديد مع أساتذة الغد

files1

الرباط اليوم: متابعة
أكد مصدر من المبادرة المدنية لحل مشكل الأساتذة المتدربين، إن والي جهة الرباط –القنيطرة، عبد الواحد لفتيت سيعقد جلسة حوار جديدة مع الأساتذة المتدربين بحضور كل من ممثلي النقابات ومبادرة المجتمع المدني، اليوم الأربعاء 13 أبريل الجاري على الساعة الثالثة بعد الظهر بمقر ولاية الرباط، لتدارس المقترح الجديد للمبادرة، الذي ينص على توظيف الأساتذة دفعة واحدة في شهر يناير، بعد اجتيازهم المباراة في شهر دجنبر.

من جانب آخر، قال عبد الصادق كرتيت عضو لجنة الحوار في التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، إن وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، كان قد اتصل به شخصيا، مؤكدا له على توصل الحكومة بالمبادرة الجديدة للمجتمع المدني، التي ترمي إلى تنظيم مباراة التوظيف لأساتذة الغد بشكل مباشر في شهر يناير 2017، ومباراة التخرج في شهر دجنبر 2016، على أساس أن يستأنف الأساتذة المتدربون الدراسة من الآن.

وأكد عبد الصادق كرتيت، إن وزير الاتصال الخلفي أكد له إن الحكومة رحبت بالمبادرة الجديدة وإنها مستعدة للحوار على أرضيتها، متابعا قوله: “وأوضحت للخلفي إننا كذلك نرحب بالمبادرة ومستعدون للحوار”.

وأضاف كرتيت، إن الخلفي طالبهم برفع الأشكال الاحتجاجية والعودة إلى مقاعد الدراسة ليتم بعدها التحاور معهم على الحل، إلا أن الأستاذ المتدرب رد عليه قائلا: “لا يمكن رفع الأشكال الاحتجاجية والعودة إلى مقاعد الدراسة إلا بعد ايجاد الحل وتحقيق المطالب”.

وأورد موقع “ميديا 24″، تصريحا لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، عبر فيه عن قبوله المبدئي بمقترح المبادرة الجديدة، واضعاً شرط رجوع الأساتذة للمقاعد الدراسة والتداريب الميدانية، لمناقشته في جلسات حوار مع الأساتذة. وشدد رئيس الحكومة، وفق ذات المصدر، على أنه لا يمكن أن يعطي رداً نهائياً حول المقترح الأخير، مؤكدا على ضرورة التشاور مع المتدخلين الحكوميين في القطاع خاصة وزارة المالية ووزارة التربية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى